أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز أخبار مصر للساعة 6.. بدء تلقى طلبات التقدم للمدارس اليابانية 15 فبراير

الإثنين، 05 فبراير 2018 06:01 م
موجز أخبار مصر للساعة 6.. بدء تلقى طلبات التقدم للمدارس اليابانية 15 فبراير موجز السادسة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة منها تفاصيل اليوم الثانى لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لسلطنة عمان، وإعلان المهندس شريف إسماعيل بدء تلقى طلبات التقدم للمدارس اليابانية 15 فبراير الجارى.
 
وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساء..
 
 
 
 
أوضح رئيس الوزراء فى تصريحات صحفية اليوم الاثنين، أنه سيتم بدء تلقى طلبات التقدم للمدارس اليابانية 15 فبراير الجارى، خاصة بعد استلام 22 مدرسة من أصل 45 مدرسة، متوقعًا بدء الدراسة بها سبتمبر المقبل، لافتًأ إلى أنه ناقش مع وزير التربية والتعليم موقف زيادة الفصول الدراسية، خاصة وأن كل عام هناك 700 ألف طفل جديد يدخل فى العملية التعليمية سنويا .
 
 
 
انتهت الفترة المحددة لتقديم الاعتراضات واستبعاد المرشحين للانتخابات الرئاسية أمام الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة القاضى لاشين إبراهيم، والبت فيها، بعدم استبعاد أى من المرشحين، وذلك لعدم تقديم أى اعتراضات عليهما واستيفائهما الأوراق المطلوبة للترشح.
 
 
 
فى اليوم الثانى للزيارة التاريخية التى يقوم بها الرئيس عبدالفتاح السيسى، إلى سلطنة عمان، بدعوة من السلطان قابوس بن سعيد، نشر التليفزيون العمانى، فيديو عن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى جامع السلطان الأكبر، حيث استمع إلى إيجاز عن تاريخ بناء الجامع وتعرف على التصاميم التى بنى بها والتى تضم نماذج لمختلف التصاميم المعمارية العمانية والإسلامية.
 
 
 
تواصل  وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، الانتهاء من  تجهيز البنية الاساسية  لمشروع استزراع 20 ألف فدان بمنطقة غرب المنيا ضمن مشروع الـ1.5 مليون فدان على أن  يتم  إطلاق المشروع رسميا  نهاية مارس المقبل.
 
 
 
تابع المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الإثنين، خلال لقائه بالدكتور هشام عرفات وزير النقل، الموقف التنفيذى لخطة تطوير مرفق السكك الحديدية التى تلقى اهتمامًا كبيرًا من جانب الدولة، وتشمل إضافة عربات وجرارات جديدة، وتطوير انظمة الاشارات والمزلقانات، واستبدال اجزاء من خطوط السكك الحديدية، وذلك بما يهدف لتحسين الخدمة المقدمة للمواطنين، وزيادة معدلات السلامة والأمان، وتحقيق قدر اكبر من الانتظام فى حركة القطارات والوصول إلى السرعات الاقتصادية فى التشغيل.
 
 
 
 
قررت الدائرة 11 إرهاب بمحكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، والمنعقدة بمهد أمناء الشرطة، اليوم الإثنين، تأجيل إعادة محاكمة محمد بديع مرشد الإخوان، وعدد من القيادات على رأسهم خيرت الشاطر، نائب المرشد، وسعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب السابق، ومحمد البلتاجى، وعصام العريان، و 8 آخرين فى القضية المعروفة إعلامياً بـ "أحداث مكتب الإرشاد"، لـ 8 فبراير لسماع أقوال شهود الإثبات، ولسماع أقوال اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية السابق.
 
 
تمكنت قوات إنفاذ القانون بالجيش الثانى الميدانى بشمال سيناء بالتعاون مع القوات الجوية من القضاء على فرد تكفيرى شديد الخطورة وضبط (6) آخرين من المشتبه بهم وجار اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.
 
 
 
فى نوفمبر 2011 أطلق حزب النور ممثل الدعوة السلفية فى الحياة السياسية المصرية دعوة عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» بتخصيص أموال الزكاة والتبرعات التى تقدم للحزب لدعم دعاية مرشحيه فى الانتخابات البرلمانية.
 
 
 
نشرت الصفحة الرسمية للرئيس عبد الفتاح السيسي على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، صورًا من زيارته التاريخية الحالية لسلطنة عمان، وزيارة أبرز معالمها، دار الأوبرا ومسجد السلطان قابوس.
 
 
شهد الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، عددا من الأنشطة التدريببة التى نفذتها عناصر من وحدات المظلات، وذلك فى إطار المتابعة لمستوى التدريب والاستعداد القتالى لوحدات وتشكيلات القوات المسلحة.       
 
 
أعلن اللواء أبو بكر الجندى وزير التنمية المحلية، عن أن إصدار قانون المحليات على رأس أولويات البرلمان الحالى، متابعًا أنه يأمل أن تجرى تلك الانتخابات مطلع العام المقبل، وخاصة وأن المجالس المحلية مدرسة الديمقراطية والرقابة والتشريع، مضيفًا أنه يأمل أن يرى وزير أو رئيس جمهورية من مدرسة المحليات، مشيدًا بدور المحافظين فى تنفيذ خطط التنمية.
 
 
قال المستشار بهاء أبو شقة، سكرتير عام حزب الوفد، إن الحزب سيتبنى مبادرة الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير اليوم السابع، لدعوة الأحزاب المصرية فى مؤتمر موسع، مشيرا إلى أن المبادرة جاءت فى توقيت صحيح، و"الوفد" يمثل للجميع قيمة كبيرة وتاريخ يمتد لما يقرب من 100 عام.
 
 
صرح  معتز خميس مدير إدارة الإعلام بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل ‏البحرى، أن  الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية قد توجه للتحقيق مع  سمير سامى عنان والذي يعمل موظفًا بالأكاديمية، فيما هو منسوب إليه من قيامه بنشر بعض ‏الآراء والتعليقات على موقع التواصل الاجتماعى الخاص به .‏
 
 
عقد هشام الدميرى رئيس هيئة تنشيط السياحة، لقاءًا مع وفد كازاخستانى مكون من 25 شركة سياحة ومنظم رحلات وعدد من ممثلى وسائل الإعلام، أمس الأحد، فى ختام زياراتهم لمصر، بهدف التعرف على مناطق الجذب لهم على أرض الواقع وإدراج المقاصد السياحية ضمن برامجهم الجديدة لتسويقها فى السوق الكازاخستانى.
 
 
يقدم "اليوم السابع" لقرائه الخطوات الكاملة لتقديم طلب توصيل عداد كهرباء سواء للوحدات السكنية أو التجارية.
 
 
خلف سور مجرى العيون، جنوب محافظة القاهرة، تقع "عين الحياة"، مصطلح يدل على حياة آدمية، ولكن العكس دون ذلك، فالعشش والحجرات غير الإنسانية تتراص بجوار بعضها البعض، ويعتمد سكانها على الهبات التى تأتى إليهم من أصحاب الخير، مواطنون يعيشون خلف أهم سور تاريخى فى مصر وهو "مجرى العيون"، بعين الصيرة، وللسور أهمية أخرى غير تاريخيته فهو يخفى ما خلفه من مناظر لا يستطيع بشر تحملها.
 
 
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدا الثلاثاء، طقس دافيء على السواحل الشمالية، مائل للحرارة بالنسبة لهذا الوقت من السنة على باقى الأنحاء نهارا شديد البرودة ليلا.
 
 
قالت صحيفة "تليجراف" البريطانية، إن الطيار الروسى رومان فيليبوف الذى أسقطت طائرته أثناء القتال فى سوريا، صرخ "هذا من أجل رجالنا"، قبل أن يفجر نفسه بقنبلة يدوية حتى لا يقع فى أيدى الإرهابيين.
 
 
شهدت فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة إبرام 3 صفقات قياسية هى الأغلى فى التاريخ، وتخطت الرقم القياسى المسجل باسم أوسكار الذى انتقل من تشيلسى إلى سيبج الصينى مقابل 60 مليون يورو فى يناير 2017.
 
 
حفر محمد صلاح، نجم منتخب مصر، اسمه فى سجلات التاريخ بأحرف من ذهب، بعدما واصل ممارسة هوايته المفضلة فى هز شباك المنافسين وتحطيم الأرقام القياسية، وآخرها تسجيل هدفى ليفربول فى شباك توتنهام بالمباراة التى جمعتهما بملعب "آنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الـ26 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج"، والتى انتهت بالتعادل الإيجابى 2/2.
 
 
هدد مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، بعدم إذاعة مباريات فريقه المقبلة، مشدداً على عدم سماحه للقنوات الفضائية بضرب استقرار القلعة البيضاء.
 
 
أكد سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادى الأهلى، أهمية مباراة والمقاولون العرب المقبلة والمحدد لها الخميس المقبل، فى إطار منافسات الدورى الممتاز، موضحاً أن الجهاز الفنى أغلق صفحة مباراة الاتحاد الأخيرة، على أن يبدأ الإعداد من اليوم لبعض اللاعبين للمباراة المقبلة أمام فريق المقاولون العرب.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة