منح الطيار المقتول فى سوريا لقب بطل الاتحاد الروسى

الإثنين، 05 فبراير 2018 01:57 م
منح الطيار المقتول فى سوريا لقب بطل الاتحاد الروسى وزير الدفاع الروسى سيرجى شويجو
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدمت وزارة الدفاع الروسية تعازيها لذوى الطيار الروسى رومان فيليبوف الذى قتل فى سوريا، معلنة أنه سيمنح لقب بطل الاتحاد الروسى.

وذكر بيان لوزارة الدفاع الروسية، بحسب قناة "روسيا اليوم" الإخبارية اليوم الاثنين، أن فيليبوف، الذى أُسقطت طائرته بصاروخ محمول على الكتف فى سماء إدلب السبت الماضي، تمكن من الهبوط فى منطقة يسيطر عليها إرهابيون، وبعد إصابته بجروح خطيرة خلال اشتباك مع المسلحين فجر نفسه بقنبلة يدوية.

وأشار البيان إلى أن فيليبوف كان طيارا ذا خبرة وأدى ببسالة عشرات المهام القتالية الخاصة بالقضاء على الجماعات الإرهابية الدولية ومرافقة قوافل المساعدات الإنسانية، التى أرسلها مركز المصالحة الروسى فى سوريا إلى المناطق المحررة من الإرهابيين. وأضاف البيان أن وزارة الدفاع ستقدم لوالدى البطل القتيل ولعائلته كل الدعم والمساعدة المطلوبين.

من ناحية أخرى قالت الرئاسة الروسية (الكرملين) إن حصول الإرهابيين فى سوريا على منظومة دفاع جوية محمولة يشكل خطرا كبيرا على دول العالم أجمع.

وأضاف الناطق باسم الكرملين ديميترى بيسكوف، وفق قناة (روسيا اليوم) اليوم الاثنين، إن القوات الروسية ردت بشكل صارم على عملية إسقاط الإرهابيين لمقاتلة روسية بإدلب السبت الماضى لتقويض نشاط المسلحين، لافتا إلى أن القوات الجوية الروسية نفذت ضربات دقيقة على معاقل الإرهابيين.

وأشار إلى أن موسكو تعبر عن قلقها الشديد من وقوع منظومات الدفاع الجوية المحمولة بيد التنظيمات الإرهابية مما يشكل خطرا على جميع الدول.

كانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت إسقاط طائرة حربية روسية فى إدلب ومقتل طيارها أثناء مواجهة مع إرهابيين، قائلة: "تحطمت الطائرة الروسية (سو-25) عندما كانت تحلق فوق منطقة خفض التصعيد فى إدلب بصاروخ محمول على الكتف مضاد للطائرات".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

نضال ع م

الطيار الروسى البطل رومان فليبوف

تحية لهذا الطيار البطل الذى قاتل الأرهابيين فى سوريا الغاليىة العربية وعندما أصيبت طائرتة قفذ منها بالبراشوت وأشتبك مع أرهابيى جبهة النصرة بسلاحة الشخصى ثم فجر نفسة بقنبلة يدوية كانت فى حوزتة حتى لا يقع أسيرا فى ايديهم النجسة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة