مقتل 30 شخصا على الأقل فى اشتباكات عرقية بالكونغو الديمقراطية

الإثنين، 05 فبراير 2018 09:19 م
مقتل 30 شخصا على الأقل فى اشتباكات عرقية بالكونغو الديمقراطية اشتباكات الكونغو الديمقراطية
كينشاسا (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت السلطات فى جمهورية الكونجو الديمقراطية اليوم الاثنين، إن 30 شخصا على الأقل قتلوا فى اشتباكات عرقية استمرت يومين بين رعاة من عرق الهيما ومزارعين من عرق الليندو فى إقليم إيتورى بشمال شرق البلاد.

وتواجه البلاد زيادة جديدة فى الاضطرابات منذ رفض الرئيس جوزيف كابيلا التنحى بعد انتهاء ولايته فى ديسمبر كانون الأول 2016. وشجع قراره العديد من الجماعات المتمردة وأثار مخاوف من أن ينزلق البلد الشاسع الغنى بالمعادن مجددا إلى حرب أهلية.

وتشبه أعمال القتل الأخيرة الحرب التى اندلعت فى الفترة بين عامى 1998 و2003 حين قتل الآلاف فى اشتباكات بين الهيما والليندو فى إقليم إيتورى، وجاءت الحوادث الأخيرة بعد سنوات من الهدوء النسبى بين المجموعتين.

وقال حاكم الإقليم جيفرسون عبد الله بنمباكا لرويترز "أودى الصراع بين الهيما والليندو بحياة ما بين 30 و 32 شخصا وأسفر أيضا عن إصابة عدة أشخاص، كما احترقت آلاف الأكواخ ونزح آلاف من الناس".

وأضاف "نسعى حاليا لنشر الوعى بين المجموعتين حتى لا ننكأ الجراح القديمة". وقال إنه جرى إرسال تعزيزات من الشرطة والجيش إلى المنطقة.

والتوترات قديمة بين الهيما والليندو لكن المنطقة تنعم بهدوء نسبى منذ أن بدأت سلطات الإقليم التجول فى المنطقة فى ديسمبر كانون الأول لزيادة الوعى بضرورة التعايش المشترك. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة