أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. أبو بكر الجندى: بنات الصعيد أثبتن أنهن أرجل ناس فى أعمال التعداد السكانى

الإثنين، 05 فبراير 2018 04:51 م
فيديو.. أبو بكر الجندى: بنات الصعيد أثبتن أنهن أرجل ناس فى أعمال التعداد السكانى وزير التنمية المحلية خلال المؤتمر الصحفى
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء أبوبكر الجندى وزير التنمية المحلية، أن فتيات الصعيد أثبتوا خلال أعمال التعداد السكانى أنهم أرجل ناس، مضيفا أن البنات دائما يثبتوا أنهن قادرات على العطاء وأنهن أكثر حماسا ، مضيفا قائلا :" كان عندنا حوالى 45 ألف شاب وفتاة فى المشروع اكثر من نصفهم من الفتيات" ، مشيرا إلى أنه لا توجد موانع لتمكين المرأة .

وأضاف الوزير أننا نأمل أن نرى العام القادم المجالس المحليه من جديد ، خاصة أن قانون المجالس المحلية تأتى على رأس اهتمامات البرلمان وبعد انتهاء الانتخابات الرئاسية سوف ينتهى البرلمان من إقرار القانون .

ولفت الوزير إن المشكلة السكانية على رأس الأولويات لأنها سببت لنا مشاكل كثيرة لان كل ما يخرج من التنمية غير كافٍ لمواجهة الزيادة السكنية، وأضاف أن الأقاليم الفقيرة أهلها يسيرون على القانون العالم كلما زاد فقرا كلما زاد إنجابا وخاصة إقليم شمال الصعيد يصدر لنا مواليد بنسبة 40% وهو أكثر الأقاليم تصديرها للمواليد وهولاء المواطنين يعتبرون أن كثرة عدد الأبناء هو الثروة الحقيقية له.

وأشار الوزير خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدة بقاعة المؤتمرات بمدينة المنيا الجديدة أن ميكنة الوحدات المحلية سوف يقضى على الفساد وخلافة وهذا يوجد فى محافظات بورسعيد والسويس والإسماعيلية التى تم ميكنة الوحدات المحليه بها بشكل كامل أما بالنسبة للمحافظات التى يوجد بها مراكز الكترونية سوف يتم تشغيلها بجودة عالية.

وأضاف الوزير أن هذا اللقاء هو بداية  التعرف على المشروعات والخطط الاستثمارية فى المحافظات ،حيث تم عرض أهم المشروعات الاستثمارية التى تم الانتهاء منها داخل تلك المحافظات كذلك عرض بعض المعوقات التى تواجه العمل ولفت أن هناك تنسيق كبير بين المركزية والمحافظات ،ولفت أن ذلك اللقاء سوف يتكرر فى محافظات الجمهورية  حتى نتعرف بقرب على كل شىء ويكون هناك فرصة للمحافظين  للحديث عن أنفسهم واحتياجاتهم عكس ما يحدث فى مجلس المحافظين فلا يكون لهم مثل تلك الفرصة.

وأشار الوزير أبوبكر الجندى أن الوزارة داعمة للمحافظين وهى دافع للتنمية ولابد أن يشعر المواطن بنتائج الخطط التنموبة

وأوضح الجندى أن الصعيد انتظر طويلا لتحقيق التنمية به ولكن فى الععقدين الماضيين بدأ الصعيد يوضع على خريطة التنمية فهو فى الفترة الماضية أخذ أكثر من السابق ورغم ذلك مازال الصعيد يحلق فى مكان منفردا وينقصة الكثير ، وأشار أن  نسبة الصعيد فى التنمية بلغت أكثر من 25% ونحاول استرجاع حقوقهم  وخلق فرص عمل اكثر لأبنائها ،حتى لا يغترب أحد عن بلاده.

وأشار الجندى أنه قريبا سوف تخلوى محافظات قنا وسوهاج من مشكلات الصرف الصحى ولن يكون هناك قرية واحدة بهما بدون صرف صحى ولفت أن هذا الإتجاه ليس وقتى، وإنما هو مستقر إلى أن يأخذ الصعيد حقه كاملا خاصة أن من بنى مشروعات التنمية هم أهل الصعيد.

وأشار الوزير إننا نحاول تشجيع المستثمرين وتقديم حوافز لهم واهم هذه الحوافز أن الأرض بالمجان للمستثمرين على عكس ذلك فإن المتر فى العاصمة الإدارية وصل إلى 10 آلاف جنيه، وأن المنظومة كاملة وخاصة المحافظين يعملون على تشجيع الاستثمار وتوفير فرص العمل من خلال المشروعات الاستثمارية .

وقال الجندى إن الدليل على ذلك برنامج مشروعك والذى يوجد به ما يقرب من 40 الف مستفيد وتم صرف قروض ما يقرب من 4 مليار جنيه قروض تم منحها للمستفيدين.

ولفت الجندى أننا فى الفترة القادمة استثناء الوظائف العامة التى تعانى نقص شديد فى الوظائف التى تقدم خدمة للمواطن، حيث تعانى المحافظات من نقص كبير فى الوظائف العامة ونحن نعمل على استثناء تلك الوظائف حتى يشعر المواطن بالخدمة المقدمة له.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة