حكايات كأس العالم.. عندما شارك روجيه ميلا فى المونديال بأوامر عليا

الإثنين، 05 فبراير 2018 08:00 ص
حكايات كأس العالم.. عندما شارك روجيه ميلا فى المونديال بأوامر عليا روجيه ميلا تألق كثيراً فى مونديال 90
كتب - هشام أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتواصل الحكايات عن كأس العالم ولن تنتهى أبداً، وقبل كل بطولة لا يتوقف الحديث مطلقاً عن أجمل الذكريات والأحداث المثيرة التى شهدتها البطولة الأكثر جماهيرية حول العالم طوال تاريخها، والأمر نفسه سوف يحدث قبل انطلاق النسخة المقبلة فى روسيا من صيف العام الحالى 2018.
 
فى بطولة كأس العالم 1990 التى أقيمت بإيطاليا شارك المنتخب الكاميرونى فى المحفل العالمى للمرة الثانية فى تاريخه، ولكن النجم الأبرز للكرة الكاميرونية روجيه ميلا كان قد اعتزل اللعب الدولى وقتها، إلا أن ما حدث كان غير ذلك. 
 
ونظراً لأن لاعباً بحجم روجيه ميلا كان يعد أهم لاعب كاميرونى فى فترة الثمانينيات، فقد أجرى الرئيس الكاميرونى بول بيا اتصالاً هاتفياً بالنجم الكبير وطالبه بأن ينضم لمعسكر منتخب الأسود الذى سيشارك فى البطولة. 
 
وقام ميلا بتلبية طلب الرئيس الكاميرونى بالفعل، لتكون مشاركته فى المونديال بأوامر عليا من الرجل الأول فى البلاد، ولكن المثير أنه قدم مستويات مذهلة، وسجل 4 أهداف، وكان من أفضل نجوم البطولة، رغم أن عمره وقتها كان 38 عاماً.
 
وتألق ميلا بشكل خاص فى مباراة كولومبيا التى أقيمت فى دور الـ 16، بعدما سجل هدفين رائعين، كان أحدهما شهيراً للغاية بسبب حيلته التى خدع بها الحارس الكولومبى الشهير رينيه هيجيتا، واحتفاله الأشهر بعد الهدف، ليتأهل الأسود لدور الـ 8 كأول منتخب فى تاريخ أفريقيا يحقق هذا الإنجاز.
 
 
وفى مباراة ربع النهائى تعرض الكاميرونيين لظلم كبير أمام المنتخب الإنجليزى، الذى فاز بصعوبة بالغة وبمساهمة واضحة من الحكم 3 / 2، بعد وقت إضافى، مما جعل ميلا يغادر الملعب غاضباً بشدة، لتنتهى مشاركته فى المونديال، ولكن بعد أن ترك بصمة كبيرة فى البطولة.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة