أكرم القصاص - علا الشافعي

بدء مؤتمر نجوم الإذاعة لإنتاج أول عمل فنى لرفع الوعى الانتخابى

الإثنين، 05 فبراير 2018 09:13 م
بدء مؤتمر نجوم الإذاعة لإنتاج أول عمل فنى لرفع الوعى الانتخابى أيمن عقيل رئيس مؤسسة ماعت
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت منذ قليل احتفالية مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان، لإطلاق مبادرتها الأولى من نوعها فى إنتاج عمل فنى درامى للتوعية الانتخابية لتسجيل حلقات مسلسل "الأستاذ مفيد عايش"، والذى يعد أول دراما إذاعية يتم إنتاجها خصيصا لرفع الوعى الانتخابى لجماهير الدراما المصرية.
 
 
 
ويشارك فى المؤتمر نجوم الإذاعة وعلى رأسهم الفنانة مديحة حمدى والفنان طارق دسوقى والفنان محمد عبد الجواد والفنان خالد الذهبى والفنان همام عبد المطلب والكاتب وليد برهام ومخرج المسلسل الدكتور محمود محجوب وباقة من النجوم الشابة الصاعدة، وسيتم الكشف عن فكرة المسلسل وموعد الانتهاء من تسجيل حلقاته وطرق إذاعتها على الترددات الإذاعية، كما يتضمن المؤتمر حوارا مفتوحا بين المشاركين وأبطال العمل .
 
 
ولفت بيان صادر عن "ماعت" إلى أن المسلسل يأتى فى إطار أعمال مرصد الانتخابات العامة بمؤسسة ماعت التى تهتم منذ سنوات طويلة برفع الوعى الانتخابى وتحفيز المواطنين على المشاركة بإيجابية باعتبارها ضمانات لتعزيز نزاهة وشفافية الانتخابات لدعم الديمقراطية والتعددية .
 
 
وأوضحت أنه سبق لمؤسسة "ماعت" استخدام الفن المسرحى والكاريكاتيرى فى التوعية بقضايا و آليات حماية حقوق الإنسان، و هو ما دعاها للتعاون مع نجوم وصناع الدراما الإذاعية لإنتاج المسلسل الجديد.
 
 
وقال الكاتب والسيناريست الدكتور وليد برهام إن المسلسل الإذاعى "الأستاذ مفيد عايش" هدفه الرئيس هو توعية المواطنين بحقهم فى الانتخاب بشكل جديد، مشيرا إلى أن هناك فئات ليست مستهدفة من الإعلام ولا تُفضل الاستماع إلى برامج التوك شو والسياسة يجب الوصول لهم عبر الفن والدراما الإذاعية.
 
 
وأوضح برهام أن المسلسل لا يتضمن توجيها لانتخاب مرشح بعينه، وأنه يبعث برسالة هى حث المواطنين على المشاركة بالعملية الانتخابية وأن يكونوا على علم بحقوقهم وواجباتهم.
 
 
وتابع: "مفيد عايش هو إنسان يعيش ليكون مفيدا وليس هباءً، وهو محام يهتم بتوعية أهل منطقته الشعبية وهى منطقة القلعة وما حولها بحقوق وواجبات الناخب، ويبدأ بعد ذلك فى جولة فى محافظات الجمهورية فى إطار كوميدى يجذب المستمع عبر كبسولات سريعة من 3 دقائق إلى 3 دقائق ونصف، فى وقت قصير حتى لا يشعر المستمع بالملل".
 
 
 
جاء ذلك خلال احتفالية مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان، لإطلاق مبادرتها الأولى من نوعها فى إنتاج عمل فنى درامى للتوعية الانتخابية لتسجيل حلقات مسلسل "الأستاذ مفيد عايش"، والذى يعد أول دراما إذاعية يتم إنتاجها خصيصا لرفع الوعى الانتخابى لجماهير الدراما المصرية.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة