التحالف العربى يؤكد اعتراض السعودية لصاروخ باليستى أطلقه الحوثيون من اليمن

الإثنين، 05 فبراير 2018 12:41 م
التحالف العربى يؤكد اعتراض السعودية لصاروخ باليستى أطلقه الحوثيون من اليمن قوات التحالف العربى ـ صورة أرشيفية
الرياض (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المتحدث الرسمى لقوات التحالف " تحالف دعم الشرعية فى اليمن" العقيد الركن تركى المالكى اليوم الاثنين، أن قوات الدفاع الجوى الملكى السعودى اعترضت صاروخ باليستى أطلقته المليشيات الحوثية التابعة لإيران من داخل الأراضى اليمنيه (محافظه صعده) باتجاه أراضى المملكة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية /واس/ عن بيان للعقيد المالكي، أن الصاروخ كان باتجاه مدينة خميس مشيط السعودية، وتم إطلاقه بطريقة مُتعمده لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان.

وأضاف المالكى أن هذا العمل العدائى من قبل الجماعة الحوثية المدعومة من إيران يثبت استمرار تورط دعم النظام الإيرانى بدعم الجماعة الحوثية المسلّحة بقدرات نوعية فى تحدٍ واضح وصريح لخرق القرار الأممى (2216) والقرار (2231) بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمى والدولي، وأن اطلاق الصواريخ البالستية باتجاه المدن والقرى الآهله بالسكان يعد مخالفاً للقانون الدولى الإنساني.

كما جدد العقيد المالكى دعوته للمجتمع الدولى باتخاذ خطوات أكثر جديه وفعّاله لوقف الانتهاكات الإيرانيه السافره باستمرار تهريب ونقل الصواريخ البالستيه والأسلحة للجماعات الإرهابية والخارجة عن القانون،ومحاسبتها على ماتقوم به من دعم وتحدٍ صارخ لانتهاك الأعراف والقيم الدوليه وتهديد الأمن الاقليمى والدولى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة