خالد صلاح

وزير الإسكان يوجه بسرعة إنهاء الحديقة المركزية بالشيخ زايد لفتحها الصيف المقبل

الإثنين، 05 فبراير 2018 04:32 م
وزير الإسكان يوجه بسرعة إنهاء الحديقة المركزية بالشيخ زايد لفتحها الصيف المقبل عمارات أرشيفية
كتب أحمد حسن
إضافة تعليق

 تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس أحمد إبراهيم محمد، رئيس جهاز تنمية مدينة الشيخ زايد، أعمال التشطيبات النهائية بالحديقة المركزية التى يتم تنفيذها بالمدينة.

 وكلَّف الدكتور مصطفى مدبولي بزيادة معدلات التنفيذ لسرعة الانتهاء من الحديقة المركزية بالمدينة، وفتحها للجمهور بالصيف المقبل، مشيراً إلى أنه تم تكليف مسئولي هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بتسويق منطقة المطاعم والكافيهات بالحديقة، بحيث يتم التشغيل مع فتح الحديقة للجمهور.

 وأعلن وزير الإسكان أن الوزارة ستعمل على تنفيذ حديقة مركزية بهذا المستوى في مختلف المدن الجديدة، بحيث تكون متنزهاً ترفيهياً للسكان، وتسهم في جذب المواطنين والاستثمارات لهذه المدن.

 وخلال الزيارة أوضح المهندس أحمد إبراهيم أنه تم الانتهاء بنسبة 100 % من المرحلة الأولي للمشروع، ويجري الانتهاء من المرحلة الثانية، حيث بلغت نسبة إنجازها 80%، وتم استكمال توريدات مناطق النوافير وألعاب الأطفال بالكامل، وتم استكمال توصيل الغاز الطبيعي للمشروع بالكامل، كما يجري الانتهاء من استكمال تشطيبات وتجهيزات البحيرة حيث بلغت نسبة إنجازها 85%.

 وأكد رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد أنه يجري العمل بمعدلات سريعة للانتهاء من تنفيذ الحديقة في الموعد المحدد، وفتحها للجمهور للاستمتاع بها خلال موسم الصيف المقبل.

 وأوضح المهندس أحمد إبراهيم محمد أن الحديقة بمساحة نحو 65 فداناً، وتقع ضمن منطقة تجارية إدارية ترفيهية بإجمالي مساحة 143 فداناً، ومن المقرر أن تشتمل علي مساحات خضراء، وأشجار، ونباتات نادرة، وممرات للمشاة، ومسارات للدراجات، ومطاعم، وكافيتريات، وبحيرات صناعية، ونوافير، وأكشاك، ودورات مياه، ومبني إدارة، ومواقف انتظار للسيارات، مشيراً إلى أن الدكتور ماهر استينو قام بتصميها، ويتولى الإشراف على تنفيذها، وهو الذي قام بتصميم حديقة الأزهر.


إضافة تعليق




التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

بالعربى : بيئة صحية نظيفة امنة للجميع اولاً

بالعربى : بيئة صحية نظيفة امنة للجميع اولاً

عدد الردود 0

بواسطة:

كمال العربى

إختيار مدينة الشيخ زايد لإنشاء حديقه عامه جانبه التوفيق

قلب القاهره يحتاج لمثل هذه الحدائق لتغدو متنفسا يليق بكثافة القاهره الفاطميه ....هذا وقد أحسنت السيده سوزان مبارك صنعا فى إقامة حديقه عظيمه فى منطقتى الدراسه والدرب الأحمر تستقبل فى المواسم والأعياد ما لا يقل عن مليون زائر وتضيق بهم ......ويتطلب الأمر أن تخصص فى كل مربع قاهرى سكنى حديقه مثل حديقة الدراسه ذات التصميم الرائع والنظام المنضبط ولا مانع أن تكون بتعريفة 10 جنيه لمن يود قضاء وقت طيب بها .......الشيخ زايد منطقه بعيده تكلف من يريد زيارة حديقتها الكثير لمجرد الوصول إليها ولذا فالمشوار يفقد متعتها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة