خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مشروع روضة السيدة بالقاهرة يظهر للنور بعد التشطيب.. "تل العقارب سابقا" يشمل 816 وحدة "على المفتاح" لسكان العشوائيات.. جودة الخامات ومساحة الوحدات أكدت صدق الدولة فى وعودها.. مدير المشروع: التسليم يونيو القادم

الإثنين، 05 فبراير 2018 07:30 م
مشروع روضة السيدة بالقاهرة يظهر للنور بعد التشطيب.. "تل العقارب سابقا" يشمل 816 وحدة "على المفتاح" لسكان العشوائيات.. جودة الخامات ومساحة الوحدات أكدت صدق الدولة فى وعودها.. مدير المشروع: التسليم يونيو القادم العمل على قدم وساق فى منطقة روضة السيدة
كتب سيد الخلفاوى - محمد العاصى - تصوير محمد الحصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
أصبح مشروع روضة السيدة، تل العقارب سابقا، الكائن بحى السيدة زينب، حديث الكثير، خاصة بعد الانتهاء من تشطيب عدد من البلوكات السكنية والتى ظهرت بمظهر رائع ادهش الجميع، كمستوى مشروع للإسكان الاجتماعى.
 

جمال المشروع وجودة التشطيب

 
بمرورك بجوار المشروع، لا يخطر ببالك أن تلك الوحدات سيسكنها سكان العشش التى كانت موجودة بالمكان، بسبب جمال المشروع وجودة التشطيب، وتميز الموقع، لكن الدولة أثبتت أنها لا تبخل بشئ على الفئات الأولى بالرعاية ومحدودى الدخل.
 
البعض شكك فى قدرات الدولة ووعودها لسكان المناطق العشوائية، بتوفير سكن ملائم يليق بالمواطن، لكن الآن الكلام أصبح حقيقة على أرض الواقع، وبعد الانتهاء من تشطيب عدد من العمارات السكنية، أجرى لـ"اليوم السابع" جولة فى مشروع روضة السيدة، لرصد ما تم إنجازه حتى الآن ومدى جودة التشطيب فى الوحدات السكنية.
 
 
 

المواطن يتسلم الواحدة كاملة التشطيب

 
مشروع روضة السيدة، يقام بمنطقة "تل العقارب" سابقا بحى السيدة زينب، فى القاهرة، على مساحة 7 أفدنة ونصف، لإنقاذ سكان العشش التى كانت مقامة على هذا المكان، بعد إزالة التل، وذلك ضمن خطة تطوير العشوائيات.
 
ومن المقرر أن يتسلم المواطن وحدته كاملة التشطيب مفروشة بالكامل، "على المفتاح"، بإيجار بسيط، على أن يتم تسكين سكان نفس المنطقة بالكامل، والذين تم حصرهم قبل إجراءات النقل المؤقتة.
 
 
 

16 بلوكًا سكنيًا بالمشروع

 
ويشمل المشروع، بناء 16 بلوكا سكنيا بأربع مداخل بإجمالى 816 وحدة سكنية، ذو طابع معمارى ذو الشكل الإسلامى بحيث يتوافق مع حى السيدة زينب، و 344 محلا تجاريا بالدور الأرضى، سيتم طرحها للجميع وفق آلية سيتم وضعها بعد الانتهاء من المشروع والمقرر على شهر يونيو القادم.
 
من جانبه، أكد المهندس بدر الدين محمد، المدير العام لمشروع "روضة السيدة، تل العقارب سابقا"، أنه من المقرر الانتهاء من تشطيب 6  بلوكات سكنية بالمشروع نهاية الشهر الجارى، على أن يتم تسليم باقى المشروع فى شهر يونيو القادم، واصفا جودة التشطيب بالإسكان الفاخر بالمقارنة بالإسكان الاجتماعى.
 
 

مساحة الشوارع من 12 لـ16 مترًا

 
وأضاف مدير مشروع روضة السيدة لـ"اليوم السابع"، خلال تواجدة بأرض المشروع، أن واجهات البلوكات السكنية مشطبه بالحجر الهاشمى، وتم إنشاء مشربيات بالمنافذ لتأخذ الشكل الإسلامى فى فن العمارة، مشيرا إلى أن هذا الطابع المعمارى ليس مصمما فى مشروع آخر، بالإضافة إلى وجود 4  مداخل بالبلوك السكنى يعمل على خصوصية المكان، لافتا إلى أن الوحدات السكنية ستطل على شوارع ذات مساحة واسحة تتراوح من 12 متر إلى 16 متر.
 
وأشار مدير المشروع،  إلى أن سكان المنطقة "تل العقارب" حضروا أكثر من مرة لرؤية حقيقة إنجاز المشروع وأبدوا سعادتهم عن الشكل النهائى والجودة فى التشطيب، مؤكدين أن ثقتهم زادت فى الدولة.
 
 
 

مساحة الوحدات تصل لـ90 مترًا

 
وأوضح بدر الدين، أن هناك أربعة نماذج للإنشاءات داخل المشروع ، نموذج "أ" ويشمل 12 وحدة بالطابق الواحد بأربع مداخل، ونموذج "ب" 8 شقق بالدور السكنى بمدخلين، ونموذج "ج" 4 شقق فى الدور بمدخل واحد ومساحات متنوعة، وهناك نموذج غرفتين وصالة على مساحة 65 م2، و156 وحدة بمساحة 72م2، و56 وحدة بمساحة 82م2، و84 وحدة بمساحة 90م2.
 
وطالب مدير مشروع واحة الأمل، بتخصيص وحدة إدارية خاصة بالمحافظة فى المشروع بعد تنفيذه للحفاظ عليه وعلى شكله المعمارى، مبديا تخوفه من تعرض المشروع للإهمال أو التشويه، مضيفا أن المواطن سيستلم الوحدة السكنية على المفتاح، كما أن التشطيبات ستكون بجودة عالية ومتكاملة المرافق.
 
وقال المهندس بدر الدين محمد، إن العمل فى المشروع له مذاق خاص لما يمثله من خدمة لمحدودى الدخل والفقراء بمصر، مؤكدًا على مواصلة العمل لإنهاء المشروع فى موعده المحدد، مشيرا إلى أن المشروع يتميز بالأسقف المائلة والسلم البحارى الذى يعمل على منع إنشاء بنايات أعلى السطح.

 


 

 


 


 

 

 

 

 

 

 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصراوي

بسم الله .. ما شاء الله .. تحيا مصر

بسم الله ماشاء الله .. تحيا مصر 

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة