وزير البترول: 4 مشروعات تمت فى 2017 أضافت 1.6 مليار قدم مكعب يوميا من الغاز (صور)

الأحد، 04 فبراير 2018 10:42 ص
وزير البترول: 4 مشروعات تمت فى 2017 أضافت 1.6 مليار قدم مكعب يوميا من الغاز (صور) المهندس طارق الملا وزير البترول
كتب: أحمد أبو حجر - تصوير: أحمد معروف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، عن انطلاق انعقاد النسخة الثانية من مؤتمر ومعرض ايجيبس 2018، وذلك بعد نجاح الدورة الأولى له، ومردوده الإيجابى على القطاع.

 

وقال الملا، خلال مؤتمر صحفى للإعلان عن انطلاق المعرض، إن المعرض ينعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال الفترة من 12-14 فبراير الجارى، موضحا بأن جميع الشركات التى ساهمت بالنسخة الأولى، أعربت عن سعادتها، الأمر الذى دفعنا لعقد المؤتمر بعد عام.

 

وأضاف وزير البترول أن العام الماضى شهد 4 نجاحات كبرى لقطاعات البترول، أضافت أكثر من مليار و600 مليون قدم مكعب من الغاز، فى شمال إسكندرية، نورس، اتول، والتشغيل المبكر لظهر الذى شهد افتتاحا رئاسيا، بالإضافة لإصدار فانون سوق الغاز، والذى سيفتح مجال متسع فى ذلك النشاط.

 

وأوضح الملا، أن مؤتمر 2018 سيشهد حضور أكثر من 6 وزراء طاقة حول العالم، وأمين عام منظمة أوابك، ورئيس مجلس البترول العالمى، بالإضافة لشركات بى بى، اديسون، اينى، وآخرون.

 

وأشار الملا، إلى أن المؤتمر سيقدم على مستوى عالمى وسيكون به مشاركة إيجابية خلال الحلقات النقاشية، بالإضافة لزيادة عدد المشاركين والعارضين والمساهمين بالمعرض.

 

ولفت وزير البترول، إلى أنه سيكون بالمؤتمر يوم عن المرأة، نظرا لأهميتهم بالقطاع، ودورهم الفعال فى المشاركة، مقدما الشكر لكل الشركات المشتركة بالمؤتمر.

 

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى للإعلان عن مؤتمر ومعرض مصر الدولى للبترول "ايجبس 2018" المنعقد فى القاهرة خلال الفترة من 12 إلى 14 فبراير الجارى، بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى.

 

يقام المؤتمر بمقر شركة بتروجت فى التجمع الخامس بحضور عدد من قيادات قطاع البترول والشركات البترول الأجنبية والعالمية.

 

ويستضيف "إيجبس 2018" على مدار ثلاثة أيام، أكثر من 400 شركة عارضة، و15,000 زائر، وأجنحة مخصصة لـ 11 دولة، وأكثر من 1,000 مندوب للمؤتمر، بالإضافة إلى أكثر من 150 خبير متحدث للمشاركة فيما يزيد عن 50 جلسة متخصصة.


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة