ندوات تحت عنوان "أديان السماء لا للعنف ولا للدماء" لتثقيف الشباب بالمنيا

الأحد، 04 فبراير 2018 01:58 م
ندوات تحت عنوان "أديان السماء لا للعنف ولا للدماء" لتثقيف الشباب بالمنيا محافظة المنيا
المنيا- حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أحمد عبد الوكيل مدير مديرية الشباب والرياضة بالمنيا، إن المديرية قامت من خلال إداراتها المختلفة خلال شهر يناير الماضى بعقد وتنظيم سلسلة من الندوات الثقافية والدورات الرياضية.

وقامت إدارة البرلمان والتعليم المدنى بتنظيم دورة "صقل المشرفين الماليين بمركز الشباب لـ 35 مستفيد ودورة حول دور مؤسسات المجتمع المدنى فى تعميق المشاركة السياسية لـ 35 مستفيد وندوتين عن الدروس المستفادة من "ثورة 25 يناير" لـ 70 مستفيد وأخرى بعنوان "أديان السماء لا للعنف ولا للدماء" لـ 200 مستفيد بمركزى مطاى ومغاغة.

وأضاف مدير المديرية أن إدارة الشباب نظمت مهرجان بعنوان "استثمر وقتك" والذى تضمن تنظيم عدداً من الأنشطة والمسابقات منها "مسابقة القرآن الكريم – ومسابقة فنية وثقافية" لـ 20 مستفيد بالإضافة إلى عقد دورة فى الصناعات الغذائية لـ 40 مستفيد.

كما نظمت إدارة الطلائع المشروع القومى "سفراء ضد الفساد" المرحلة الثانية لـ 39 مستفيد والبرنامج القومى سلاحنا لبكرة للمرحلة السنية من سن 9 إلى 15 سنة لـ 100 مستفيد و الملتقى الثقافى العلمى تحت شعار "بالعلم تسود الشعوب" لـ 281 مستفيد بالإضافة إلى تنظيم المهرجان المتكامل لأنشطة الطلائع الدينية والثقافية والفنية والعلمية والرياضية لـ 211 مستفيد.

على جانب آخر، أعلنت الوحدة المحلية لمركز المنيا، عن البدء فى تطوير وتجميل مدخل قرية دمشير الجنوبى "إعادة تأهيل البوابة القديمة" وذلك ضمن الجهود المبذولة فى تطوير وتجميل مداخل القرى والأحياء بنطاق مدينة المنيا.

قال محمد سيد رئيس مركز المنيا، انه تم الانتهاء من إنارة مدخل عزبة الشيخ علاء ووسط البلد حتى مسجد الشيخ علاء من الناحية الغربية وإنارة الطريق المؤدى إلى جبانة بنى حسن الأشراف ونزلة الفلاحين، وأن الوحدة المحلية بدمشير قامت بإزالة 13 حاله تعدى على أراض زراعية بمساحة 6 قراريط وتحرير 10 محاضر إشغال طريق.

وفى قرية طوخ الخيل، أوضح رئيس المركز أن الوحدة المحلية أزالت تعديات على أرض أملاك دولة على البحر اليوسف وترعة منشأة الدهب وذلك خلال حملة مكبرة للإزالات نظمتها الوحدة المحلية بالتعاون مع إدارة رى حى غرب وعدد من الجهات المعنية حيث بلغت مساحات الاراضى المتعدى عليها 1550 متر وهى عبارة عن تعديات بأسوار البلوك الجيرى وسلالم بالشوارع العامة بعزبة الرباحين .

وتواصل الوحدة المحلية جهودها فى طرح وبيع السكر بسعر 8.50 للكيلو من خلال منافذ الوحدات المحلية تخفيفاً عن كاهل المواطنين فى ظل ارتفاع الأسعار واحتكار التجار للسوق السوداء.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة