كوكايين وتحرش على متن غواصات البحرية البريطانية.. مجلس العموم يفتح النار على الحكومة بعد بيع سفينتين وإعلان تخفيضات الميزانية.. ويؤكد: "جهل عسكرى".. وصحافة لندن تعلن: 13 كتيبة من أصل 19 خارج الخدمة

الأحد، 04 فبراير 2018 10:30 م
كوكايين وتحرش على متن غواصات البحرية البريطانية.. مجلس العموم يفتح النار على الحكومة بعد بيع سفينتين وإعلان تخفيضات الميزانية.. ويؤكد: "جهل عسكرى".. وصحافة لندن تعلن: 13 كتيبة من أصل 19 خارج الخدمة البحرية البريطانية
كتب: هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يوم بعد يوم، تنكشف سوء الحالة التى وصلت إليها البحرية الملكية البريطانية، حيث وصفت لجنة برلمانية بريطانية اليوم، التخفيضات المقترحة فى الميزانية المخصصة للقوات البحرية الملكية البريطانية وسفينتى الهجوم البرمائيتين، "بالجهل العسكرى" وأنه يتعارض تماما مع الواقع الاستراتيجى.

 

وذكر تقرير صادر عن لجنة الدفاع فى مجلس العموم البريطانى حسب ما نشرت صحيفة "التايمز" البريطانية، أن التخفيضات التى اعتمدت بالفعل على قطاع التدريب والمناورات العسكرية التى يقوم بها المشاة البحرية "محرجة" ويمكن أن "تلحق ضررا بالغا" بعلاقات بريطانيا مع حلفاء مثل أمريكا.

وأكد جوليان لويس، عضو البرلمان عن حزب المحافظين الذى يرأس اللجنة، أن المقترحات "الجذرية والخطيرة" لإجراء المزيد من التخفيضات يجب أن تخضع "للتدقيق البرلمانى السليم".

ومنذ عام 2010 تقلصت قوة قوات المشاة البحرية الملكية من سبعة آلاف و20 جنديا إلى ستة آلاف و580 جنديا، وقد تم إلغاء التدريبات وانخفضت الروح المعنوية.

وفى السياق نفسه انتقدت الصحافة البريطانية ما يحدث داخل أروقة سلاح البحرية البريطانى، حيث أقالت البحرية الملكية البريطانية ضابطين بعد تورطهما فى فضيحة علاقة غير شرعية مع زميلة لهما داخل غواصة نووية، وبدأت التحقيق مع الثالث بنفس التهم الموجه إليهم.

وقالت الصحف البريطانية، فى تقارير مختلفة، إن هذه الخطوة ستوفر الكثير من الأموال وستفتح الطريق لحاملات الطائرات الجديدتين هما "همس كوين إليزابيث" و "إتش إم إس برينس ويلز"، وذلك بعد خروج 13 كتيبة من البحرية الملكية خارج الخدمة، من أصل 19 كتيبة، وذلك لنقص فى الجنود والإمدادات والوقود.

كما فصلت القوات البحرية 9 بحارة كانوا يخدمون فى غواصة مسلحة نوويا بعد أن أظهرت نتائج فحوص أنهم تعاطوا مخدر الكوكايين، حيث كان الطاقم يعمل فى الغواصة "إتش.إم.إس فيجيلنت" وهى واحدة من أربع غواصات تابعة للبحرية الملكية وتشغل نظام ترايدنت الصاروخى النووى.

وقال متحدث باسم البحرية الملكية فى تصريح سابق له، "لا نتسامح مع تعاطى المخدرات من قبل أحد أفراد قواتنا. من نكتشف أنهم لا يرقون لمعاييرنا المرتفعة يواجهون التسريح من الخدمة".

وقالت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، إن الفحوص التى أثبتت تعاطى البحارة المخدرات أجريت فى وقت كانت الغواصة راسية فيه فى الولايات المتحدة لتسليحها برؤوس نووية وإجراء أعمال فيها فيما كان البحارة يقيمون فى فنادق على الشاطئ.

ورفض متحدث باسم وزارة الدفاع التعليق على المكان الذى حدثت فيه الواقعة لكنه قال "لا أدلة تشير إلى أن أى فرد كان تحت تأثير المخدرات أثناء أداء مهامه".

وأكدت الوزارة أيضا إعفاء قائد الغواصة من مهامه لحين إجراء تحقيق لكنها رفضت الإدلاء بتفاصيل. وقالت تقارير سابقة إن سبب ذلك مرتبط بواقعة أخرى حدثت من قبل ولا تتعلق بسبب فصل البحارة.

وتحمل كل غواصة من بين الغواصات البريطانية الأربع المسلحة نوويا ثمانية صواريخ جاهزة للإطلاق و40 رأسا حربيا نوويا وعلى متن كل منها 135 من أفراد الطاقم. ومنذ عام 1969 تسير بريطانيا دورية بغواصة واحدة على الأقل مسلحة نوويا طوال الوقت.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة