صور.. وزير الأوقاف من البحيرة: قوافل دعوية بالمدارس لمواجهة الأفكار المتطرفة.. 1000 بطانية على الأسر الفقيرة بالمحافظة.. وافتتاح مؤتمر مكافحة الإرهاب بجامعة دمنهور.. ويؤكد: مصر تحقق استقلالها لأول مع السيسي

الأحد، 04 فبراير 2018 03:21 م
صور.. وزير الأوقاف من البحيرة: قوافل دعوية بالمدارس لمواجهة الأفكار المتطرفة.. 1000 بطانية على الأسر الفقيرة بالمحافظة.. وافتتاح مؤتمر مكافحة الإرهاب بجامعة دمنهور.. ويؤكد: مصر تحقق استقلالها لأول مع السيسي الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف خلال جولته بالبحيرة
البحيرة – ناصر جودة وجمال ابو الفضل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- وزير الأوقاف يشيد بجهود محافظ البحيرة فى رحلة العائلة المقدسة


- وزير الأوقاف يهدى محافظ البحيرة 20 كتابا لمواجهة الإرهاب

- رئيس جامعة دمنهور فى مؤتمر مكافحة الإرهاب يطالب بتكريس الهويه واعلاء قيم الوطنية

أعلن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الاوقاف عن تنظيم قوافل دعوية بجميع مدارس البحيرة لتوعية الطلاب دينيا وأخلاقيا بشكل سليم بما يتوافق مع مبادئ الإسلام الوسطى الحنيف، مضيفا أنه تم اختيار أكفأ الدعاة من وزارة الأوقاف لهذه القوافل الهامة التى تستهدف تربية النشىء ومواجهة الأفكار المتطرفة فى المجتمع.

 

1-وزير-الاوقاف-خلال-حضوره-مؤتمر-مكافحة-الارهاب

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقدة اليوم مع المهندسة نادية عبدة محافظ البحيرة وقيادات مديرية الأوقاف بالبحيرة.

وأوضح وزير الأوقاف أنه سيتم تنظيم قوافل دينية مماثلة بالتعاون مع وزارة الرى للتوعية بأهمية ترشيد المياه وفقا للمنظومة الدينى وكذلك توزيع كتب دينية من إصدارات وزارة الأوقاف بجميع المؤسسات الحكومية.

 

2-مؤتمر-مكافحة-الارهاب-بالبحيرة

هدية مختار جمعة لمحافظ البحيرة
 

وأهدى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة 20 كتابًا من بينهم 4 كتب من تأليف الوزير حول مواجهة الفكر المتطرف بعنوان نحو خطاب عقلانى رشيد وكذا كتاب داعش والإخوان والتأمر على القدس وكتاب مفاهيم يجب أن تصحح.. ومشروعية الدولة الوطنية.

 

3-وزير-الاوقاف-خلال-مؤتمر-جامعة-دمنهور

وأشاد وزير الأوقاف بدور الوزارة فى مواجهة الفكر المتطرف، مشيرًا إلى أنه لا يستطيع أحد المزايدة على أهمية القدس بالنسبة للشعب المصرى عامة وليس وزارة الأوقاف خاصة.

ومن جانبها أكدت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة، أنها وقعت بروتوكول تعاون مع وزارة السياحة لتفعيل آليات تنفيذ وتطوير مواقع العائلة المقدسة بمنطقة الأديرة بوادى النطرون بتكلفة 250 مليون جنيه لتطوير تلك المواقع بخلاف الدعم المقدم من صندوق الخدمات بالمحافظة لخدمة هذا المشروع.

 

4-جانب-من-مؤتمر-مكافحة-الارهاب

 وشددت محافظ البحيرة على أهمية دعم وتشجيع كافة الأنماط السياحية خاصة السياحة الدينية الخاصة بمنطقة الأديرة بوادى النطرون التى تقع ضمن مسار رحلة العائلة المقدسة، مؤكدة على القيمة التاريخية والسياحية لمركز ومدينة وادى النطرون الذى يمثل ثلث مساحة محافظة البحيرة.

 وأضافت المهندسة نادية عبده، أن من أهم هذه الاحتياجات مراجعة نقاط الإسعاف وتدعيمها وتوفير وسائل المواصلات السياحية وإقامة تجمعات مركزية مؤمنة على طول الطريق بين الأديرة وإنشاء خزان استراتيجى لمياه الشرب ورفع كفاءة الكهرباء وإنشاء استاد رياضى وملاعب ومدينة شبابية ورصف الطرق وتشجيرها وعمل لوحات إرشادية مضيئة وبوابة على مدخل المدينة تحمل الطابع والأثر التاريخى ومرسوم عليها أيقونة رحلة العائلة المقدسة.

خطبة الجمعة المقبلة عن أكل السحت
 

وأوضح وزير الأوقاف أن خطبة الجمعة المقبلة ستكون عن أكل السحت والاستغلال والاحتكار، مشيرا إلى أن عدم الوفاء بحق العمل وقيام الموظفين بترك أعمالهم فى ساعات العمل الرسمية وحصولهم على كامل مستحقاتهم المالية من الدولة يعرضهم لأكل السحت والكسب الحرام وعلى الجميع أن يتق الله فى عمله والإخلاص فى العمل له دور عظيم فى بناء مصر الحديثة فى ظل التحديات التى تواجهها الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي. 

 

5-مؤتمر-مكافحة-الارهاب-بالبحيرة-بجامعة-دمنهور

 وأضاف وزير الأوقاف أن الوزارة تبحث مع القوات المسلحة إنشاء منافذ لبيع السلع الاستهلاكية لمواجهة الاحتكار ولخفض الأسعار، مشيرا إلى أنه تم فتح منفذ تجريبى بمسجد النور وأشاد الوزير بمبادرة البحيرة لتخفيض الأسعار ومنافذ خير بلدنا بالمحافظة.

ووزع وزير الأوقاف، 1000 بطانية و100 مقعد لذوى الاحتياجات الخاصة على الأسر الفقيرة والأكثر احتياجا بديوان عام محافظة البحيرة، وذلك خلال زيارته للمحافظة اليوم الأحد.

وشارك فى توزيع المنح المهندسة نادية عبدة محافظ البحيرة والدكتور محمد شعلان وكيل وزارة الأوقاف بالبحيرة وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة.

وافتتح الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف مؤتمر "مكافحة الإرهاب والتطرف بالفكر والمعرفة" الذى نظمته جامعة دمنهور بمقر كلية التربية بمنطقة الأبعادية، منذ قليل.

شارك فى المؤتمر المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة، والدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور، والعميد حازم بدر الدين مساعد قائد المنطقة الشمالية العسكرية، والدكتورة غادة غتورى عميد كلية التربية جامعة دمنهور والدكتور محمد شعلان وكيل وزارة الأوقاف بالبحيرة بالإضافة إلى عدد من القيادات الشعبية والتنفيذية وأساتذة جامعة دمنهور. 

IMG-20180204-WA0018

وأكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف على نشر ثقافة مواجهة التطرف وترسيخ ثقافة السلام وتوضيح مخططات الإرهاب والتحديات والمخاطر والتهديدات التى تواجه الأمن القومى المصرى وأهميه التلاحم الوطنى وتبادل الخبرات لنشر الوعى لمواجهة الفكر الهدام والتأكيد على دور الدعاة وأهمية ثقل خبراتهم بالمهارات الفكرية اللازمة لمواجهة التطرف والإرهاب وتوضيح دور الجامعة التنويرى وكيفية دعمها لنشر فكر بناء الوطن ومكافحة التطرف والإرهاب.

أئمة الأوقاف فى مقدمة صفوف محاربة الإرهاب
 

كما أكد جمعة وزير الأوقاف على مواجهة الأفكار المتطرفة داخل المجتمع بكل قوة لأنها تستهدف فى الأساس إسقاط الدولة المصرية، مضيفا أن أئمة وزارة الأوقاف هم فى مقدمة الصفوف لمواجهة الإرهاب والتطرف وتصحيح الأفكار الدينية المغلوطة.

وأوضح وزير الأوقاف أن الجماعات المتطرفة تحاول بكل الطرق أن تخلق تناقضا بين مفهوم الدولة والدين وهذا مخالف بشكل واضح للعقيدة الإسلامية، مشيرًا إلى أهمية تفكيك هذه الأفكار المتطرفة التى تريد خلق فتن فى المجتمع ودغدغة مشاعر المواطنين.

وأكد رئيس جامعة دمنهور على دور الجامعة التنويرى والوطنى فى التعريف والتوعية بحروب الجيل الرابع والخامس والمؤامرات التى تحيط بمصر من الداخل والخارج، وحفظ الذاكرة الوطنية والضمير الجمعى للشعب المصرى وكيفية الحفاظ على الهوية الوطنية والضمير الجمعى للشعب المصرى وكيفية الحفاظ على الهوية الوطنية والثقافية وإعادة اكتشاف المفردات والمكون الحضارى المصرى والعمل على غرس قيم الانتماء والمواطنة لدى الشباب لبناء مصر المستقبل.

خطة جامعة دمنهور الاستراتيجية
 

وأشار عبيد، إلى أن الجامعة من خلال خطتها الاستراتيجية لغرس الوعى والقيم فى نفوس الطلاب فقد نجحت فى الوصول بأبنائها الطلاب إلى مرحلة متميزة من الإبداع فى مكافحة التطرف بالفكر واستخدام القوى الناعمة التى تؤثر فى الوعى من خلال القوافل التوعوية والأنشطة الفنية والعروض المسرحية والأفلام القصيرة والتى مثلت مصر فى عدد من المحافل الدولية تأكيدا على ريادتها فى هذا الاتجاه.

ويهدف المؤتمر إلى إطلاق مبادرة جامعة دمنهور لتدريب الدعاة والوعاظ والأئمة العاملين بوزارة الأوقاف على أحدث آليات التدريب وفنون الخطابة وعلى يد نخبة من المدربين الدوليين المعتمدين بجامعة دمنهور ﻹعداد دعاة يحملون فكرا مستنيرا يواجه قوى الظلام الهدامة بلغة العصر الجاذبة والملائمة لكافة المستويات العمرية والفئات المجتمعية.

وفى ختام المؤتمر أهدى الدكتور عبيد صالح، رئيس جامعة دمنهور، درع الجامعة للدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة