تقارير لجنة التفتيش تقرب المغرب من استضافة أمم 2019 بدلاً من الكاميرون

الأحد، 04 فبراير 2018 04:52 م
تقارير لجنة التفتيش تقرب المغرب من استضافة أمم 2019 بدلاً من الكاميرون أحمد أحمد رئيس الكاف
كتب - محمد مراد - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيطرت حالة من الاستياء الشديد بين أعضاء الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف"، بسبب تقارير لجنة التفتيش حول استعدادات الكاميرون لتنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 التى ستقام بمشاركة 24 منتخباً للمرة الأولى فى التاريخ.

وعلم "اليوم السابع"، من مصدر داخل اتحاد الكرة، تواجد فى المغرب مؤخراً لحضور اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقى أن "الكاف" يدرس سحب تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 من الكاميرون، بسبب الملاحظات  التى كشفت عنها تقارير لجنة التفتيش حول استعدادات الكاميرون لاستضافة البطولة.

وكانت أبرز انتقادات لجنة التفتيش أن خدمات الإنترنت ضعيفة فى الكاميرون ما سيؤثر على النقل الإعلامى لكأس الأمم الأفريقية، والفنادق القريبة من الملاعب تحتاج للتطور، كما أن الإضاءة فى الملاعب ضعيفة.

أبرز ملاحظة جاءت على ملعب "دوالا" بتغيير مكان غرف خلع الملابس، وزيادة عدد الحمامات فى الملعب، كما اشتكى بعض العمال إلى مسئولى اللجنة من عدم صرف مستحقاتهم المالية، ما دفعهم للإضراب عن العمل مطلع الشهر الجارى، قبل أن يتم التفاوض معهم من قبل مسئولى وزارة الرياضة الكاميرونية للعودة إلى العمل، مع إعطائهم مهلة لنهاية الشهر الجارى لتوفيق أوضاعهم المالية.

ويعد المغرب أقوى المرشحين لاستضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، حال تم الاستقرار على سحب تنظيم النسخة المقبلة لـ"الكان" من الكاميرون.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة