القوات العراقية تطلق عملية عسكرية واسعة للبحث عن خلايا داعش شرقى ديالى

الأحد، 04 فبراير 2018 11:46 ص
القوات العراقية تطلق عملية عسكرية واسعة للبحث عن خلايا داعش شرقى ديالى الجيش العراقى ـ صورة أرشيفية
بغداد(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت القوات العراقية، اليوم الأحد، عملية عسكرية واسعة للبحث عن خلايا داعش شرقى ديالى.

وأفاد قائد عمليات دجلة الفريق الركن مزهر العزاوى- فى تصريح نقلته وكالة الأنباء العراقية (واع) بأن قوات أمنية مشتركة من الجيش والشرطة والحشد الشعبى بإسناد طيران الجيش انطلقت، بعملية عسكرية واسعة للتعقب والبحث عن خلايا وأوكار داعش فى مناطق وادى الثلاب وعين السمك والجامع المهدم من جهة أمام ويس والندا شرقى ديالى.

وأوضح العزاوى أن العملية ضمن استراتيجية عمليات دجلة فى توفير الأمن وتطمين الأهالى، مشيرا إلى أنه الهدف منها هو تعقب خلايا وأوكار داعش ومنعها من ايجاد موطئ قدم لها فى مناطق ديالى.

 أعلنت قيادة شرطة محافظة بابل بالعراق ،اليوم الأحد، العثور على كميات كبيرة من الأسلحة والمتفجرات خلال عملية أمنية شمال غرب المحافظة.

من ناحية أخرى ذكرت القيادة - فى بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) الإخبارية أنه وفقا لمعلومات قسم استخبارات مديرية الرافدين، توجهت قوات مشتركة من فوج طوارئ بابل الأول والأمن الوطنى إلى منزل أحد المطلوبين فى منطقة "الخربانة" فرع المسعودى، شمال غرب المحافظة، ما أسفر عن العثور على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والمتفجرات داخل المنزل.

وأضافت القيادة، أنه "تم العثور على مخزن من الأسلحة يحتوى على 158 قنبلة هاون و64 صاعق قنبلة، و32 حشوة دافعة للهاون"، مشيرا إلى أن القوات مازالت تقوم بتفتيش المنطقة بشكل دقيق.

جدير بالذكر أن القوات الأمنية تنفذ بين فترة وأخرى عمليات دهم وتفتيش فى مناطق محافظة بابل لاعتقال مطلوبين بتهم "إرهابية" وجنائية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة