خالد صلاح

حزب الإصلاح اليمنى يتبرأ من توكل كرمان: لا يهاجم التحالف العربى إلا "جاحد"

الأحد، 04 فبراير 2018 10:52 ص
حزب الإصلاح اليمنى يتبرأ من توكل كرمان: لا يهاجم التحالف العربى إلا "جاحد" توكل كرمان وتميم بن حمد
كتبت إيمان حنا
إضافة تعليق

أكد حزب التجمع اليمنى للإصلاح براءة الحزب من الناشطة اليمنية توكل كرمان، وقال الأمين العام للحزب محمد اليدومى لـ "الشرق الأوسط": "هذه المرأة لا تمثل الإصلاح لا من قريب ولا من بعيد، فالمملكة فى مواقفها وتضحياتها من أجل اليمن واضحة لكل ذى عينين، ولا ينكرها إلا جاحد أو لئيم".

 

جاء ذلك بعد أن هاجمت كرمان فى عدة تغريدات لها دول التحالف، كما أنها تتخذ خطا سياسيا مطابقا للحوثيين، ما اعتبره اليمنيون خيانة لبلادهم كما اتهموها بأنها عميلة لقطر ومأجورة لتدمير البلدان العربية، كما طالب يمنيون بسحب جائزة نوبل منها.

 

وعبر الحوثيون عن ترحيبهم بكرمان مع ازدياد هجومها على السعودية ودول تحالف دعم الشرعية باليمن، وقالوا إنها قالت عنهم وعن إيران ما لم يقله مالك فى الخمر وفقا لمنشور فى إحدى صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعى.

 

وكان ناشطون يمنيون قد شنوا هجوما على توكل كرمان، حيث اتهمها الناشط السياسى اليمنى جلال الصلاحى، على صفحته الخاصة على فيس بوك، بأنها عبدة المال القطرى نتيجة لمواقفها تجاه بعض الدول العربية الكبرى ومنها مصر، وقال إن توكل كرمان تسلمت 12 مليون دولار من قطر منذ حصولها على جائزة نوبل للسلام مقابل هذا الهجوم .

 

وأفاد الصلاحى، أن اليمن بكل أطيافه يكن كل الخير لمصر العروبة التى وقفت بجانب اليمن، وأن هجوم كرمان ادعاءات ليس لها أساس من الصحة وغير مسموع ولن يلقى أى صدى ولا اهتمام لأن الجميع يدرك دوافعها الخبيثة، بينما أعرب السياسى المعروف خلدون با كحيل، على صفحته الخاصة على فيس بوك، عن أسفه للتصريحات الأخيرة لتوكل كرمان، وأفاد أن توكل كرمان لا تمثل اليمن واليمنيين نهائيا وإنما تمثل تيار الإخوان المدعوم من قطر وتركيا التى تقيم بها.

 

وأضاف أن مصر قدمت المساعده لليمن واليمنيين الذين يكنون لمصر قيادة وشعب كل الحب والتقدير والاحترام، وكانت توكل كرمان قد أثارت غضب اليمنيين بتعليقاته الساخرة على مقتل الرئيس اليمنى السابق، على عبدالله صالح، بتغريدتين بالإنجليزية والعربية عبر حسابها بموقع "تويتر"، قائلة: "نهاية مؤسفة للمخلوع على صالح، ما كنا فى الثورة السلمية نتمناها له على هذا النحو، لكن أحاطت به خطيئته وذاق وبال أمره".


إضافة تعليق




التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

د. محمد عبد الرحمن

عميلة خائنة

يا توكل أنت عار قبح الله وجهك وأذلك وأوردك موارد التهلكة جزاء ما فعلت في اليمن

عدد الردود 0

بواسطة:

حفاة الوطن

كرمان عميلة للصهاينة والامريكان وكلابهم في تركيا وقطر ولا تستحق حتى الرد عليها !!

هذه الساقطة لا يعنيها سوا الخراب للبلاد العربية لصالح الصهاينة فهل سمعتم هذه المرآة تدين حتى اعلان الامريكان القدس عاصمة لاسرائيل طبعا مستحيل والا قطعوا لسانها من لغلوغة !!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة