خالد صلاح

بروتوكول تعاون بين "مصر الخير" وبنك الاستثمار العربي لفك كرب الغارمين

الأحد، 04 فبراير 2018 01:24 م
بروتوكول تعاون بين "مصر الخير" وبنك الاستثمار العربي لفك كرب الغارمين الدكتور على جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير
كتب مدحت وهبة
إضافة تعليق
وقع الدكتور علي جمعة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، اليوم الأحد برتوكول تعاون بين برنامج الغارمين، ومؤسسة بنك الاستثمار العربي للتنمية المجتمعية برئاسة محمد هاني سيف النصر رئيس مجلس إدارة بنك الاستثمار العربي، وذلك لفك كرب الغارمين لمدة عام، وهو البرتوكول الذي توقعه المؤسستان للعام الثاني علي التوالي .
 
وقال الدكتور علي جمعة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، هذا العطاء هو قيام بالمسئولية المجتمعة، ومشروع الغارمين التي بدأته مصر الخير، لتقوم بكل التراتيب القانونية، والتي تشمل 21 خطوة، بدء من الخروج من السجون، وصولا للانخراط في الحياة العامة، لتوفير  دخل لهم، مشيرا إلي أن المؤسسة تحاول اتخاذ الإجراءات الاجتماعية، والاقتصادية، لمنع دخولهم السجون، فيتم ذلك من أجل تنمية الإنسان التي هي مهمة المؤسسة الأساسية. 
 
وأضاف جمعة،  أن هذا التعاون بين مؤسسة مصر الخير، وبنك الاستثمار العربي، يهدف إلى دعم الإنسان واعمار المجتمع لما فيه خير للناس، لافتا إلي أن المؤسسة نجحت حتى الآن، في فك كرب 50 ألف غارم وغارمة، وتسير المؤسسة بإرادة قوية نحو خلو السجون المصرية من الغارمين، تمنع دخول الناس للسجون، واستغلال حاجتهم،  وتسارع الشركات لاستغلال هذه الحاجة، وهو الذي يصل بهم لهذه المرحلة. 
 
وتابع جمعة،  إن مؤسسة مصر الخير تريد الوصول بالمجتمع المصري لحالة من الاكتفاء، لمواجهة سرطان الجهل والفقر والمرض، وهذا الدور تقوم به المؤسسة بالتعاون مع متبرعيها من الافراد و الشركات  العامة والخاصة والبنوك، ما يحقق نتائج إيجابية.
 
من جانبه، قال محمد هاني سيف النصر رئيس مجلس إدارة بنك الاستثمار العربي، إن البروتوكول يهدف لفك الكرب عن الغارمين للعام الثاني على التوالي في التعامل مع مؤسسة مصر الخير لفك كرب السيدات وكل الغارمين.
 
وأضاف سيف النصر، أن البنك يهتم بالأعمال الخيرية من أجل فتح آفاق المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، وبهدف التخفيف عن كاهل عدم قادري السداد.
 
وأكد سيف النصر، أن البنك يتعاون مع مؤسسة مصر الخير لعمل مشروعات منتجة للربح للغارمين المفرج عنهم وتمويلهم من البنك.
 
وأوضح سيف النصر، أن البنك يسعى للمساهمة في عدد الغارمين المفرج بجهود مؤسسة مصر الخير والذي وصل حتى الآن إلى ٥٠ ألف غارم وغارمة

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة