خالد صلاح

المغرب يتطلع للفوز بأفريقيا للمحليين للمرة الأولى على حساب نيجيريا اليوم

الأحد، 04 فبراير 2018 03:00 ص
المغرب يتطلع للفوز بأفريقيا للمحليين للمرة الأولى على حساب نيجيريا اليوم منتخب المغرب للمحليين
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتطلع المنتخب المغربى للفوز بلقب كأس أمم إفريقيا للمحليين للمرة الأولى فى تاريخه، عندما يلتقى نظيره نيجيريا، اليوم الأحد، بملعب "محمد الخامس" بالدار البيضاء فى نهائى البطولة، وذلك خلال المشاركة الثالثة لأسود الأطلسى.

 

موعد نهائى أفريقيا للمحليين بين المغرب ونيجيريا

 

وتقام المباراة فى تمام التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، وتذاع على قناة beIN SPORTS HD 1 .

 

المغرب يتسلح بالجمهور وأيوب الكعبى

 

ايوب الكعبي نجم منتخب المغرب وهداف البطولة
ايوب الكعبي نجم منتخب المغرب وهداف البطولة

 

وسيلعب الجهور المغربى دورًا كبيرًا فى النهائى، وينتظر اللاعبون فى هذه المباراة دعمًا جماهيريًا كبيرًا، من أجل تحقيق الهدف المنشود، وكلما كان الحضور الجماهيرى كبيرًا، زاد حماسًا ودفعة للاعبين من أجل الانتصار.

 

وكان المهاجم أيوب الكعبى مفتاح كل انتصارات المنتخب المغربى، وغالبًا ما يلعب دور المنقذ، بدليل أنه هداف النسخة ب 8 أهداف.

 

وستسلط الأضواء مرة أخرى فى النهائى على الكعبى، ليكون حاسمًا، حيث يعول عليه الجهاز الفنى وزملاؤه وكذا الجماهير المغربية، ليكون مجددًا في الموعد.

 

وبدأ الكعبى كأساسى فى مباراتين من ثلاث فى الدور الأول، إلا أنه تمكن من تسجيل خمسة أهداف ومعادلة الرقم القياسى المسجل باسم الزامبى جيفن سينجولوما فى البطولة الأولى التى استضافتها ساحل العاج (2009).

 

طريق الفريقين للنهائى

 

وكان مسار المنتخبين إلى النهائى متشابها إلى حد كبير، إذ فاز كل منهما أربع مرات وتعادل مرة، فالمغرب تأهل عن المجموعة الأولى بعد فوزه على موريتانيا (4-صفر) وغينيا (3-1) وتعادله سلبا مع السودان.

 

أما نيجيريا، فتفوقت فى المجموعة الثالثة على ليبيا (1-صفر) وغينيا الاستوائية (3-1) وتعادلت مع رواندا سلبا، وفازت فى ربع النهائى على أنجولا 2-1 وفى نصف النهائى على السودان 1-صفر.

 

وغابت جمهورية الكونغو الديموقراطية، بطلة نسختى 2016 و2009، وتونس بطلة 2011، عن النسخة الحالية، بينما خرجت ليبيا بطلة 2014 من نصف النهائى أمام المغرب.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة