فيديو وصور.. خريطة الطرق المغلقة لإنشاء محطات مترو بالقاهرة والجيزة.. تحويلات مرورية بوسط المدينة لإغلاق شارع 26 يوليو عام.. وطرق بديلة لشارع السودان 3 سنوات.. والطريق الدائرى يستغرق 6 أشهر إصلاحات

السبت، 03 فبراير 2018 05:01 م
فيديو وصور.. خريطة الطرق المغلقة لإنشاء محطات مترو بالقاهرة والجيزة.. تحويلات مرورية بوسط المدينة لإغلاق شارع 26 يوليو عام.. وطرق بديلة لشارع السودان 3 سنوات.. والطريق الدائرى يستغرق 6 أشهر إصلاحات اصلاحات الطرق و أعمال التطوير
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تجرى إدارات المرور مجموعة من التحويلات المرورية بعدد من الطرق بسبب إجراء أعمال نقل مرافق متعارضة مع محطات مترو أو لإنشاء محطات الخط الثالث لمترو الأنفاق أو لإجراء إصلاحات بالطرق وسط تدعيم جميع الطرق بالخدمات المرورية و العلامات الإرشادية لمنع ظهور اى كثافات مرورية للسيارات وملاحظة حركة المرور .

 

تحويلات مرورية بشارع السودان
تحويلات مرورية بشارع السودان

شارع السودان

أجرت الإدارة العامة لمرور الجيزة تحويلات مرورية بسبب إغلاق شارع السودان لمدة 3 سنوات لإنشاء محطتى مترو الكيت كات والسودان على أن تكون التحويلات للقادم من شارع السودان اتجاه ميدان الكيت كات بالدخول يمينا من شارع الملكة زبيدة، ومنه إلى يسارا إلى شارع العلمين البديل الموازى لشارع السودان اتجاه شارع عمر طوسون للدخول لمعهد القلب أو استكماله، حتى الخروج لميدان الكيت كات، مع نشر رجال المرور بمنطقة الأعمال لملاحظة حركة السيارات.

تحويلات شارع السودان
تحويلات شارع السودان
تكدس مرورى
تكدس مرورى

كما تهيب إدارة المرور القادم من شارع الكورنيش ومناطق إمبابة ومتجه لمحكمة شمال الجيزة ومعهد القلب، ومستشفى إمبابة العام الدخول يمينا من شارع المحطة ثم شارع السواحل وصولا إلى محكمة شمال الجيزة، واستكمالا إلى شارع رشيد ثم يسارا لشارع العلمين، ومنه اتجاه مناطق التحويلة المرورية وميدان الكيت كات، وعلى القادم من الكورنيش من مناطق العجوزة اتجاه معهد القلب ومستشفى إمبابة العام يسلك شارع محمد رشدى مباشرة لمعهد القلب، ومنه لشارع عمر طوسون ومناطق التحويلة.

اعمال حفر لانشاء محطات المترو
أعمال حفر لإنشاء محطات المترو

المهندسين

كما تشرف الإدارة العامة لمرور الجيزة على أعمال نقل مرافق الخط الثالث لمترو الأنفاق التى تتعارض مع الأعمال بشارع جزيرة العرب بالمهندسين لمدة أسبوع كامل وسط تدعيم الطريق بالخدمات المرورية لملاحظة حركة السيارات.

معدات لحفر أعمال صرف صحى
معدات لحفر أعمال صرف صحى

كما تم إغلاق شارع لبنان بسبب إجراء أعمال حفر أخرى لمترو الأنفاق ووضعت الشركة المنفذة للأعمال علامات إرشادية بمحيط الأعمال، وتم غلق الطريق وسط انتشار الخدمات المرورية بالمكان لتسيير حركة المرور.

جانب من حفر الشارع
جانب من حفر الشارع

نفق النهضة

وتستمر التحويلات المرورية التى تجريها الإدارة العامة لمرور الجيزة، بمحيط ميدان النهضة لإنشاء نفق سيارات تشرف عليه محافظة الجيزة وتنفذه شركة المقاولون العرب، وتتم أعمال إنشاء النفق باتجاهين بعرض 8 أمتار لكل اتجاه، حيث يكون الاتجاه الأول بطول 800 متر بدءًا من محطة المياه بشارع الجيزة، وصولاً إلى شارع ابن سينا باتجاه ميدان الجيزة، مع وجود نفق فرعى يبدأ من أسفل شارع عبد السلام عارف خلف المديرية يمينًا للدخول إلى شارع النهضة، ويستخدمه القادم من نفق الجلاء اتجاه شارع النهضة أو جامعة القاهرة.

كثافات مرورية
كثافات مرورية

وسيكون الاتجاه الآخر للقادم من ميدان الجيزة بدءًا من شارع ابن سينا، وصولاً إلى شارع أحمد نسيم أمام مقر السفارة السعودية القديم بطول 500 متر، ومتجه لميدان الجلاء فى ظل انتشار الخدمات المرورية بمحيط الأعمال مع الدفع بالأوناش المرورية ورجال المرور على مدار اليوم بالكامل لملاحظة حركة السيارات مع قيام كاميرات المراقبة برصد أى معوقات مرورية بالشوارع المؤدية إلى النفق لمنع ظهور أى تكدسات مرورية.

اعمال مترو الانفاق
أعمال مترو الأنفاق

الطريق الدائرى

أجرت الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء عصمت الأشقر مساعد الوزير للمرور، عملية غلق منزل المعادى من الطريق الدائرى لمدة 6 أشهر وسط انتشار الخدمات المرورية أعلى الطريق لتسيير حركة المركبات، وذلك فى إطار أعمال ربط مسار الطريق الدائرى فى تقاطعه مع طريقى الإسماعيلية- بلبيس الصحراوى، تقرر إجراء عملية غلق لمنزل الطريق الدائرى أمام القادم من المعادى فى الاتجاه طريق إسماعيلية الصحراوى وإنشاء مسار بديل تم استحداثه على بعد 150 مترا من موقع الإغلاق وتستمر لمدة 6 أشهر، وتم تعيين الخدمات المرورية اللازمة وضع الإرشادات والطواحين أمام قائدى السيارات

حواجز على الطرق
حواجز على الطرق

كما أجرت إدارة مرور القاهرة تحويلات مرورية على طريق بلبيس الصحراوى لمدة خمسة أشهر لتنفيذ مشروع تطوير تقاطع الطريق الدائرى مع طريق "القاهرة - بلبيس" الصحراوى وطريق "القاهرة - الإسماعيلية الصحراوى"، ولمسافة 900 متر تقريبًا وهى يمينًا لطريق الإسماعيلية وتكون الأعمال ليلاً ونهاراً وتستمر الأعمال حتى 16 إبريل 2018، وتشمل التحويلات القادم من طريق بلبيس اتجاه القاهرة يسلك الطريق المستحدث اتجاه جسر السويس و القادم من طريق الإسماعيلية اتجاه طريق بلبيس يتم دخول الطريق المستحدث اتجاه طريق بلبيس.

اصلاحات طرق
اصلاحات طرق

كما تجرى الإدارة العامة للمرور ، بالتنسيق مع الشركة الوطنية للتشييد "سامكو"، أعمال صيانة وإصلاح فواصل العرضية لكوبرى مسطرد وكوبرى المرج بالاتجاهين، فى إطار تطوير الطريق الدائرى لمدة 10 أيام ما يستلزم إغلاق جزئى لحارات مرورية وسط تدعيم الطريق بالخدمات المرورية.

معدات للحفر بالطريق
معدات للحفر بالطريق

وستكون الأعمال باستقطاع 2 حارة مرورية من 4 حارات مرورية بالطريق وفتح باقى الحارات لحركة السيارات، على أن يتم البدء فى الأعمال لتنفيذ تطوير كوبرى مسطرد فى الاتجاه من أعلى الزراعى اتجاه نفق السلام، ثم تنفيذ الأعمال بكوبرى المرج بذات الاتجاه وعقب الانتهاء، سيتم إصلاح الفواصل الخاصة بكوبرى المرج للقادم من نفق السلام، ثم تنفيذ الأعمال بكوبرى مسطرد بذات الاتجاه.

وسوف تستغرق الأعمال  10 أيام اعتبار من اليوم السبت 3 فبراير، على أن تكون الأعمال يوميا من الساعة 11 ليلا وحتى الساعة 5 صباحا ذات اليوم لمدة 6 ساعات وسيتم تعيين الخدمات المرورية اللازمة بمحيط الأعمال، لحين الانتهاء منها ومراقبة حركة السيارات ووضع العلامات الإرشادية اللازمة بمحيط الأعمال.

حواجز على الطرق
حواجز على الطرق

طريق القطامية - العين السخنة

بدأت الإدارة العامة للمرور فى الإشراف على أعمال إنشاء نفق بطريق القطامية العين السخنة بالتنسيق مع إحدى شركات المقاولات لإنشاء نفق لربط محور 30 يونيو بطريق الجلالة فى تقاطعه مع طريق القطامية العين السخنة بالكيلو 92، وستكون الأعمال عبارة عن أعمال حفر لنفق بطريق القطامية فى الاتجاهين.

شارع جزيرة العرب
إصلاحات

وتستلزم الأعمال إجراء تحويلات مرورية بالكيلو 92 بطول كيلو فى الاتجاهين عن طريق تحويل حركة المرور من الطريق الرئيسى إلى طريق تم استحداثه بعرض حارتين مروريتين ثم العودة مرة أخرى إلى الطريق الرئيسى عقب تجاوز منطقة التحويلة، وتستمر الأعمال لمدة 6 أشهر، ومن المقر أن تستمر الأعمال ليلا ونهارا لحين انتهاء المدة المحددة، وتم تعيين الخدمات المرورية اللازمة، ووضع العلامات الإرشادية خلال فترة الأعمال، ووضعت الشركة المنفذة المساعدات الفنية الكافية لتأمين منطقة الأعمال "إضاءة – مخاريط – طواحين ضوئية – فواصل حركة – علامات إرشادية وتحذيرية"، وذلك لتحقيق السيولة المرورية.

اعمال مترو الانفاق
أعمال مترو الأنفاق

التحويلات المرورية فى وسط البلد

كما أجرت الإدارة العامة لمرور القاهرة، تحويلات مرورية فى شوارع وسط القاهرة، بسبب إغلاق شارع 26 يوليو، لربط محطات مترو الأنفاق "إمبابة - مطار القاهرة"، بمحطة جمال عبد الناصر، التى تعتبر محطة تحويل رئيسية على هذا الخط، إلى جانب محطة العتبة، وسط تدعيم الطرق بالخدمات المرورية لملاحظة حركة السيارات.

حركة السيارات بمحيط اغلاق شارع 26 يوليو
إغلاق شارع 26 يوليو

وشملت التحويلات المرورية وفق الخطة المعمول بها، للقادم من نفق الأزهر باتجاه شارع 26 يوليو أو منطقة الإسعاف، ويتعين عليه عدم التوجه لمنطقة الأعمال، وسلوك الطريق إما يمينا لشارع عماد الدين ثم رمسيس، أو استكمال الطريق باتجاه 26 يوليو ثم الدخول يسارا لشارع شريف أو شارع طلعت حرب، للوصول إلى ميدان التحرير.

اغلاق شارع 26 يوليو
اغلاق شارع 26 يوليو

وتنصح قائدى السيارات بعدم التوجه نهائيا لمنطقة الأعمال، والابتعاد عنها لحين الانتهاء من الأعمال الجارية، لتخفيف الأحمال المرورية للسيارات، وعليهم التوجه إلى الطرق البديلة بعيدا عن دار القضاء العالى أو شارع 26 يوليو، وسط انتشار للخدمات المرورية والأمنية على كل الطرق، مدعومة بالأوناش لرفع أى معوقات مرورية.

اعمال مترو الانفاق و المواطنين
أعمال مترو الأنفاق والمواطنون
اعمال مترو الانفاق
أعمال مترو الأنفاق
تحويلات شارع السودان
تحويلات شارع السودان
تحويلات مرورية بشارع السودان
تحويلات مرورية بشارع السودان
تحويلات مرورية بوسط المدينة
تحويلات مرورية بوسط المدينة
تحويلات وسط البلد
تحويلات وسط البلد
تكدس مرورى
تكدس مرورى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة