صور.. تفاصيل تقرير نقابة المهندسين بالقليوبية عن أسانسير "بنها الجامعى": غير مطابق للمواصفات وتصميمه الفنى خاطئ.. ومدير المستشفى الجديد لـ"اليوم السابع": مراجعة كافة عقود الصيانة لـ18 أسانسير أخرى

السبت، 03 فبراير 2018 06:01 م
صور.. تفاصيل تقرير نقابة المهندسين بالقليوبية عن أسانسير "بنها الجامعى": غير مطابق للمواصفات وتصميمه الفنى خاطئ.. ومدير المستشفى الجديد لـ"اليوم السابع": مراجعة كافة عقود الصيانة لـ18 أسانسير أخرى مستشفى بنها الجامعى
القليوبية نيفين طه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير اللجنة المشكلة من نقابة المهندسين بالقليوبية، لفحص أسانسير مستشفى الجامعة المنهار والذى أدى لمصرع 7 أشخاص وإصابة الثامن منتصف الأسبوع الماضى، والتى ضمت عددا من الاستشاريين والمتخصصين للتعرف على الأسباب الحقيقية لسقوط الأسانسير، أنه غير مطابق لمواصفات الكود المصرى للمصاعد، كما أن تصميمه الفنى خاطئ والأجزاء التى تم تركيبها به غير معتمدة وغير مطابقة للمواصفات، كما أنه لم يتم إجراء صيانة للأسانسير منذ فترة طويلة.

واستبعد التقرير الشبهة الجنائية أو تعرض الأسانسير لتخريب متعمد، كما رصد التقرير أن حالة المصعد بدأت تسوء منذ عدة أشهر ولم تتم أعمال الصيانة اللازمة له بالمواصفات القياسية، مما تسبب فى الحادث حيث بدأت الأجزاء الميكانيكية بالأسانسير تنهار على عدة فترات وصولا إلى الانهيار الكلى يوم الحادث.

وأشار الدكتور إبراهيم راجح وكيل كلية الطب البشرى ومدير عام المستشفيات الجامعية ببنها الجديد، إلى أنه تم تكوين فريق عمل وإدارة أزمة مكونة من 8 قيادات متخصصة فى إدارة القطاع الطبى بالجامعة، وعمل سلسلة من الإجراءات حيث يتم حاليا مراجعة كافة عقود الصيانة لـ18 أسانسير بالمستشفى من خلال أساتذة من كلية الهندسة ومهندسين من الكلية الفنية العسكرية وقطاع المهندسين العسكريين بالقوات المسلحة لمراجعة جميع مصاعد المستشفى الجامعى وكلية الطب، وتم إغلاق 5 أسانسيرات بمبنى الجراحة بشكل تام، وتشغيل باقى المصاعد بمبنى الباطنة.

وأكد راجح أنه تم التشغيل فعليا لاستقبال مستشفى الجامعة بعد توقف ساعات بسبب الأزمة، مشيرًا إلى أنه طلب من الدكتور السيد القاضى رئيس الجامعة ومن الإدارة الهندسية بالجامعة بدعم المستشفى بفريق هندسى متكامل للإشراف على الإدارة الهندسية بمستشفى بنها الجامعى بأساتذة متخصصين فى هندسة الباور والميكانيكا والإنشاءات والكهرباء، وتم فتح جميع الملفات الخاصة بالإنشاءات الخاصة بمستشفى الجراحة والباطنة، والآن يتم مراجعة كل المناقصات والمستهلكات الطبية.

وأضاف راجح، أن حادث سقوط أسانسير مستشفى بنها الجامعى حادث جلل، وأن الملف بالكامل قيد التحقيق بالرقابة الإدارية والنيابة العامة، وتبع: أرجو الانتظار حتى تعلن نتائج التحقيقات، مشيرا إلى أنه بصدد الانتهاء من التجهيز لإنشاء مستشفى جديد جامعى تخصصى تحت الإشراف المباشر لرئيس الجامعة وبالتعاون مع اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية وتم تخصيص قطعة أرض على مساحة 10 آلاف متر بالتعاون مع المجلس التنفيذى للمحافظة ومجلس مدينة بنها.

وأوضح مدير المستشفى، أن الطاقة الاستيعابية للمستشفى بنها الجامعى الحالى تزيد عن قدرتها الفعلية والتى أنشأت بواقع استيعاب 600 سرير المستشفى من 30 سنة منذ إنشائها والآن تستوعب 900 سرير وتخدم محافظات القليوبية والمنوفية والغربية والدقهلية والشرقية، منوها أنه يوجد بها أفضل تخصصات كالمخ والأعصاب وجراحة القلب والصدر ويتم التعاون مع وزارة الصحة للخروج من الأزمة والنهوض بمنظومة الصحة، وهناك مهندسون يعملون حاليا لإنشاء عمليات طوارئ وإحلال وتجديد عدد من الأماكن بالتعاون مع قطاع الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، حيث تبنت الهيئة الوطنية إنشاء 2 أسانسير بالمستشفى تحت إشرافها.

وأشار مدير المستشفى أنه يجهز حاليا بإعادة تنظيم دورات العمل والشيفتات للأطباء والتمريض ونتعاون مع القطاع المدنى ورجال الأعمال وأعضاء مجلس النواب لدعم المنظومة ومنها الغسيل الكلوى للأطفال والكبار.


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة