رئيس المالديف يقيل رئيس الشرطة الوطنية للمرة الثانية خلال 3 أيام

السبت، 03 فبراير 2018 02:52 م
رئيس المالديف يقيل رئيس الشرطة الوطنية للمرة الثانية خلال 3 أيام شرطة المالديف - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقال رئيس المالديف عبد الله يمين، اليوم السبت، رئيس الشرطة الوطنية للمرة الثانية، خلال 3 أيام، وذلك فى ظل تصاعد التوتر السياسى بسبب قرار المحكمة بالإفراج عن معتقلين سياسيين من ضمنهم الرئيس الأسبق للبلاد.

وذكرت شبكة (إيه بى سى نيوز) الأمريكية، أن مكتب الرئيس يمين، أعلن اليوم إقالة "أحمد سعودهى"، وتعيين نائب مفوض الشرطة "عبدالله نواز"، كرئيس مؤقت للشرطة بدون إبداء أسباب، وكان الرئيس يمين، أقال - أول أمس الخميس - رئيس الشرطة السابق أحامد عريف، بسبب عدم رده على مكالماته، وعين "سعودهى"، كرئيس مؤقت للشرطة بدلاً منه.

وكانت المحكمة قضت، أول أمس الخميس، بالإفراج عن بعض السياسيين المعارضين للرئيس يمين، وإعادة محاكمتهم، ومن بين هؤلاء السياسيين الرئيس الأسبق للبلاد محمد نشيد، وأدى هذا الحكم إلى اندلاع المظاهرات المعارضة للرئيس يمين، لحث الحكومة على تنفيذ أمر المحكمة.

وكان نشيد - أول رئيس منتخب للمالديف - اضطر إلى الاستقالة من منصبه عام 2012 عقب 10 أعوام قضاها فى الحكم إثر تنظيم مظاهرات حاشدة من جانب المواطنين احتجاجا على قراره باعتقال أحد القضاة، كما خرج نشيد، خاسرا فى الانتخابات الرئاسة التى جرت عام 2013 لصالح الرئيس الثالث لجزر المالديف"مأمون عبد القيوم".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة