باكستان تعرض إجراء تحقيق مشترك مع أفغانستان فى الهجمات الإرهابية الأخيرة

السبت، 03 فبراير 2018 02:31 م
باكستان تعرض إجراء تحقيق مشترك مع أفغانستان فى الهجمات الإرهابية الأخيرة هجوم كابول - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت الحكومة الباكستانية، إجراء تحقيق مشترك مع نظيرتها الأفغانية فى الهجمات الإرهابية الأخيرة التى شهدتها العاصمة الأفغانية كابول ومدن أخرى، وذلك فى ظل المحادثات الجارية بين مسئولين بارزين من الجانبين فى كابول.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الباكستانية، محمد فيصل - وفقا لوكالة الأنباء الأفغانية (خاما برس)، اليوم السبت - إن وكيلة الوزارة "تهمينا جانجوا" التى ترأس الوفد الباكستانى فى المحادثات أدانت الهجوم الإرهابى الذى وقع الشهر الماضى فى كابول، مضيفًا أن إسلام آباد عرضت إجراء تحقيق مشترك فى الهجمات الإرهابية الأخيرة فى أفغانستان.

وكانت الخارجية الأفغانية، أعلنت - أمس - أن وفدا باكستانيا رفيع المستوى برئاسة جانجوا سيزور أفغانستان، وذلك وسط خلافات بين البلدين حول مواجهة حركة طالبان، وقال فيصل، إن جانجوا، أكدت أنه على الجانبين الانخراط فى تعاون ملموس بدلا من إلقاء اللوم على بعضهما البعض.

وتعرضت أفغانستان فى الأسابيع الأخيرة لسلسة من الهجمات الإرهابية الدامية، كان أبرزها هجومين فى كابول خلال أيام قليلة، وأسفرا عن مقتل وإصابة المئات، وتتهم كابول، بشكل متكرر، الحكومة الباكستانية بدعم حركة (طالبان) الأمر الذى تنفيه إسلام آباد، والتى أعلنت خارجيتها، أمس، رفضها الشديد للاتهامات المتعلقة بدعم الحركة الأفغانية وشبكة حقانى، مشددة على أنها لن تسمح باستخدام أراضيها لاستهداف أى من جيرانها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة