أكرم القصاص - علا الشافعي

التعليم العالى: مؤتمر عالمى لدمج ذوى الإعاقة بالمجتمع الجامعى برعاية الرئيس

السبت، 03 فبراير 2018 04:21 م
التعليم العالى: مؤتمر عالمى لدمج ذوى الإعاقة بالمجتمع الجامعى برعاية الرئيس الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى، إن دمج ذوى الإعاقة بالمجتمع الجامعى مسؤلية كبيرة على الوزارة، وأن ذوى الإعاقة أصحاب قدرات كبيرة تفوق أحيانا الأصحاء وذلك من خلال تجارب حقيقية فى الجامعات المصرية، قائلا: "دمجهم فى المجتمع الجامعى مسئولية الوزارة".

جاء ذلك فى احتفالية لجنة التضامن بمجلس النواب برئاسة عبد الهادى القصبى، اليوم السبت، بحضور ممثلى ذوى الإعاقة، ووزير النقل هشام عرقات، ووزير شئون مجلس النواب المستشارعمر مروان، وعدد من ممثلى الجمعيات الأهلية.

وأعلن وزير التعليم العالى،  خلال كلمته، عقد مؤتمر عالمى  بجامعة المنيا خلال نهاية الشهر الجارى بشأن دمج ذوى الإعاقة فى المجتمع الجامعى، وسيتم تطبيق مخرجاته على الجامعات المصرية، وذلك برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف عبد الغفار، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أعطى تكليفات واضحة بأن يتم تأهيل الجامعات الجديدة وفق متطلبات ذوى الإعاقة، بالإضافة إلى  تأهيل المبانى القديمة بالجامعات الحالية وفق متطلباتهم، كما أن الوزارة ملتزمة بمواد القانون 15و16و17بشأن حق ذوى الإعاقة فى التعليم الجامعى، من أجل الدمج الفعال والعمل على إعداد كوادر جامعية من شأنها التعامل مع ذوى الإعاقة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة