أمين عام الوكالة المصرية للشراكة يبحث التعاون الثلاثى مع الجايكا بأفريقيا

السبت، 03 فبراير 2018 10:24 ص
أمين عام الوكالة المصرية للشراكة يبحث التعاون الثلاثى مع الجايكا بأفريقيا مبنى وزارة الخارجية المصرية
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل السفير أحمد شاهين، أمين عام الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية، Chie Miyahara نائب مدير عام وكالة التعاون الدولى اليابانية "جايكا"، خلال زيارتها لمصر يوم 29 يناير الماضى، وذلك لبحث مشروعات التعاون القائمة والمستقبلية بين الوكالتين، وذلك فى إطار تعزيز أطر التعاون الثلاثى بين مصر واليابان لخدمة أغراض التنمية فى أفريقيا، والاهتمام المصرى بالمساهمة فى بناء قدرات الكوادر الأفريقية، والإيمان بأهمية دعم مشروعات التعاون.

ورحب الأمين العام باستمرار التعاون مع "جايكا" وتطلع الوكالة لرفع معدلاته، مع إيضاح أولويات عمل الوكالة القطاعية والجغرافية، إضافة إلى ثوابت التعاون وتقاسم الأدوار القائم بين الوكالة والسفارات المصرية فى الخارج ومكاتب جايكا الفنية.

من جانبها، أكدت المسؤولة اليابانية أهمية برامج التعاون الثلاثى مع مصر، التى تعد الأكبر حجما ونوعا فى إطار المساعدات اليابانية الرسمية، وتطلع الجانب اليابانى لاستمرار التعاون القائم.

تجدر الإشارة إلى أن برامج التعاون الثلاثى بين الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية ووكالة جايكا اليابانية، تتضمن تنظيم 15 دورة تدريبية سنويا بمشاركة نحو 200 متدرب أفريقى فى مجالات الصحة والأمن الغذائى والرى والكهرباء وغيرها من المجالات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة