وكيل وزارة التنمية المحلية: ملف أراضى الأوقاف كله فساد.. ونواجهه بحسم

الأربعاء، 28 فبراير 2018 03:10 م
وكيل وزارة التنمية المحلية: ملف أراضى الأوقاف كله فساد.. ونواجهه بحسم اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب - أرشيفية
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور ماهر هاشم، وكيل وزارة التنمية المحلية، إن طلب الإحاطة الذى تنظره لجنة الإدارة المحلية حول أراضى الأوقاف فى منتهى الأهمية، مؤكدا أن هذا الملف ملىء بالفساد، ولكن هيئة الأوقاف تواجهه بشكل حاسم، متابعا: "ملف الأراضى فيه فساد كبير من زمن فات".

وأكد "هاشم"، فى كلمته خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، المنعقد الآن برئاسة النائب أحمد السجينى، لمناقشة طلب إحاطة بشأن التعدى على أراضى الأوقاف والبناء على 10 أفدنة فى "حوض النحاس" وعدم اتخاذ أى إجراء من الجهات المعنية لإيقاف التعديات، أن الهيئة تتخذ إجراءات رادعة لمواجهة مثل هذه الأعمال، بقيادة رئيسها الجديد، وبالتنسيق مع القوات المسلحة، لحماية أراضى الأوقاف وعدم بيع أى قطعة منها إلا بعد العرض على لجنة أراضى الدولة برئاسة المهندس إبراهيم محلب، وعلى هيئة الأوقاف ورئاسة الجمهورية.

ولفت وكيل وزارة التنمية المحلية إلى أن الهيئة أوقفت صفقات كثيرة تهدر المال العام، بلغت قيمتها مليارات الجنيهات، ولكن رغم هذا "ما زال الفساد منتشرا والهيئة تعمل على مواجهته بشكل حاسم".

واتفق النائب محمد الحسينى، وكيل لجنة الإدارة المحلية، مع حديث وكيل وزارة التنمية المحلية، مطالبا بحصر وتقديم بيان كامل بأمراض ومشكلات ملف الأوقاف فى مصر، على أن تعقد اللجنة اجتماعا مقبلا بحضور الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، ورئيس هيئة الأوقاف، لدراسة الملف بشكل موسع.


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

د مصطفى النحاس

الاداره المحليه

الاداره المحليه مثال واضح وصارخ للفساد المتجسد...لو تم الغاء وزارة الإدارة المحلية وتسكين العاملين فيها بجهات أخرى ...ما هو الدور العظيم الذي تقوم به الاداره المحليه؟.....إلغاءها يوفر نفقات على الدولة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة