أكرم القصاص - علا الشافعي

نيجيريا تطلب التدخل السريع من منظمة الصحة العالمية بعد تفشى حمى لاسا

الأربعاء، 28 فبراير 2018 04:53 م
نيجيريا تطلب التدخل السريع من منظمة الصحة العالمية بعد تفشى حمى لاسا حمى لاسا
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الصحة العامة البريطانية أنها سترسل أربعة أخصائيين وسط مخاوف من أن تخرج أزمة حمى لاسا عن السيطرة بنيجيريا.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، انتشر فريقاً للاستجابة السريعة في نيجيريا حيث يعمل العلماء على مدار الساعة لاحتواء حمى لاسا.

ويقول مسئولو الصحة فى الدولة الافريقية أن 90 شخصا لقوا مصرعهم فى تفشى لم يسبق له مثيل حتى الآن هذا العام، وهذه هي المرة السادسة التي يتم فيها نشر فريق دعم الصحة العامة في المملكة المتحدة البريطانية منذ إنشائه قبل عامين.

وطلبت الحكومة النيجيرية المساعدة مباشرة، التي أشادت بالفعل بجهود المعونة الدولية من منظمة الصحة العالمية.

ويأتي هذا الاعلان بعد اسبوع واحد من وضع منظمة الصحة العالمية "حمى لاسا" في قائمة مسببات الأمراض التي تشكل أكبر تهديد "عاجل".

وتم تسجيل ما لا يقل عن 1081 حالة يشتبه فى اصابتها بالمرض القاتل منذ مطلع العام، وفقا لما ذكره مركز نيجيريا لمكافحة الامراض. حدد العلماء لأول مرة الفيروس الذى يسبب حمى لاسا في عام 1969، ويذكر ان حمى لاسا متوطنة فى نيجيريا وعدة دول اخرى على الساحل الغربى لافريقيا بما فيها ليبيريا وغينيا

ما هى حمى لاسا؟
 

.

تبدأ الأعراض بالصداع والتهاب الحلق والقيء، ولكن يمكن أن تؤدي إلى نزيف من الفم والأنف أو المهبل، ومع ذلك، فإنها تتقدم تدريجياً.

ربع المرضى سوف يعانون أيضا من الصمم المؤقت، كما تواجه النساء الحوامل اللواتي يعانين من المرض في وقت متأخر من الحمل فرصة 80% لفقدان طفلهن أو الموت.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة