نصائح للتعامل مع أتربة وغبار أواخر أيام أمشير

الأربعاء، 28 فبراير 2018 08:00 م
نصائح للتعامل مع أتربة وغبار أواخر أيام أمشير الحساسية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيام قليلة وينتهى شهر أمشير، وهو من الأشهر التى تشتهر بوجود موجة من التقلبات الجوية من  الرياح والأتربة، وهو ما يسبب مشاكل عديدة لكثير من الناس، خاصة مرضى الحساسية الصدرية، وفى هذا التقرير يقدم الدكتور محمود عبد المجيد، استشارى الأمراض الصدرية ومدير مستشفى الصدر سابقاً، مجموعة من النصائح للتعامل مع الأتربة والغبار فى شهر أمشير.

يقول دكتور محمود عبد المجيد، لـ"اليوم السابع"، أنه من المفضل عدم الخروج فى الأجواء التى تنتشر فيها الأتربة والغبار إلا للضرورة، ونصح باستخدام ماسك أو قناع على الفم والأنف وإذا فاجأتهم الأتربة يمكنهم وضع منديل مبلل على الفم والأنف لمنع دخول الغبار وزيادة الحساسية.

ويوضح أنه يجب شرب كميات كافية من المياه لترطيب الجسم، وكذلك التغذية السليمة وتناول كل الأطعمة التى تساعد فى تقوية المناعة، مع تناول الأدوية بانتظام فى هذه الأجواء من الأتربة بالنسبة لمرضى الحساسية الصدرية.

استخدام الأدوية بانتظام لمرضى الحساسية
استخدام الأدوية بانتظام لمرضى الحساسية

وينصح من يجلس فى المنزل بإغلاق النوافذ جيداً ويمكن وضع قطعة قماش أسفلها لمنع دخول الغبار واستخدام الستائر الثقيلة ، مع غسل الأيدى والوجه باستمرار.

 ويشير إلى أن أعراض الحساسية قد تزداد مع هذه الأجواء ومنها: ضيق التنفس، سعال متكرر، ثقل أو انقباض فى منطقة الصدر، لذا يجب اتخاذ الإجراءات الوقائية السابقة لمنع تفاقم هذه الأعراض.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة