أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز أخبار الساعة 1 ظهرا .. وزير التموين: إمداد شمال سيناء بكميات كبيرة من السلع الغذائية

الأربعاء، 28 فبراير 2018 01:04 م
موجز أخبار الساعة 1 ظهرا .. وزير التموين: إمداد شمال سيناء بكميات كبيرة من السلع الغذائية على المصيلحى وزير التموين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر الموقع الالكترونى لليوم السابع على مدار الساعات الماضية عددا من الأخبار فى مقدمتها  إعلان وزير التموين عن إمداد شمال سيناء بكميات كبيرة من السلع الغذائية  وفيما يلى عرض لأهم الأخبار:
 
قافلة التموين لمحافظة شمال سيناء
 
كلف الدكتور على المصلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علاء فهمى، رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية بتسيير قافلة ضخمة من السلع الغذائية  الأساسية والخضروات الطازجة لعرضها فى الأسواق بسعر التكلفة، تنفيذا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى باستمرار ضخ السلع الغذائية لأهالى شمال سيناء بالتعاون مع القوات المسلحة واللواء السيد عبدالفتاح حرحور محافظ شمال سيناء.
 
 
 
 
 
قال وزير الخارجية الروسى، سيرجى لافروف، إن السلطات السورية تخلصت من ترسانتها الكيماوية، وتتعاون من أجل القضاء على هذا النوع من الأسلحة، متهما واشنطن بفبركة أخبار للتحرك عدائيا ضد سوريا.
 
العامل البريطانى الذى لقى مصرعه فى قطر
 
 
ذكرت جريدة الجارديان البريطانية، أن عامل البناء البريطانى الذى لقى مصرعه فى قطر حصل على معدات خطرة من مديريه فى مكان بناء ملعب كأس العالم، وذلك نقلا عن الطبيبة الشرعية التى فحصت الجثمان، مضيفة أن السياسات القطرية المتسرعة تسببت موته.
 
 
 
قال اللواء أركان حرب خالد مصطفى توفيق، قائد قوات الدفاع الشعبى، إن القوات المسلحة دمرت 97% من الأنفاق فى سيناء، مستشهدا بأمثلة لحفر هذه الأنفاق، قائلا: "أغلقنا نفق داخل مسجد فى المحراب، بالمكان المخصص للإمام بالضبط، مضيفا:"يسحب السجادة يكون فى الجهة الأخرى، وكذلك ضبطنا نفق فى مكتب بريد وآخر بدورة المياه".
 
شائعات الفيس بوك وصحفات تحريضية
 
 
تمكنت الأجهزة الأمنية من السيطرة على 6 حسابات على صفحات مواقع التواصل الاجتماعى، لتورط القائمين عليها، بنشر مشاركات تحريضية لارتكاب أعمال تخريبية ضد مؤسسات الدولة والمواطنين.
 
 
 
كشفت دراسة إحصائية أعدها مركز القدس لدراسات الشأن الإسرائيلى والفلسطينى، عن استشهاد 9 فلسطينين خلال فبراير الجارى.
 
النائب العام المستشار نبيل صادق
 
 
أصدر النائب العام المستشار نبيل صادق، قرارا بمتابعة وضبط وسائل الإعلام التى تبث الأكاذيب والأخبار غير الحقيقية.
 
 
 
شن القيادى الكردى صالح مسلم، هجومًا عنيفا ضد تركيا، متهما إياها بدعم عناصر تنظيم داعش الموجودين فى سيناء.
 
القيادى فى داعش فوزى العياط
 
 
تداول نشطاء ليبيون عبر مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" تسجيلا مسربا لجلسات تحقيق مع المسؤول الشرعى السابق فى تنظيم داعش الإرهابى بليبيا، فوزى بشير العياط الحسناوى، يكشف تفاصيل ارتباط التنظيم الإرهابى مع جماعة الإخوان المسلمين فى ليبيا والجماعة الليبية المقاتلة "القاعدة" ودعمهم لداعش بالمال والسلاح، وذلك قبل وأثناء سيطرة داعش على مدينة سرت.
 
 
 
 
كشفت مصادر دبلوماسية فى العاصمة الفرنسية، باريس، عن بعض ما ستتضمنه، الخطة الأمريكية للسلام فى الشرق الأوسط، ويستدل مما تم الكشف عنه أن "الطرف المنزعج" سيكون الطرف الفلسطينى، وفقا لما أوردت صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية.
 
انتخابات
 
 
أكد اللواء أيمن شاكر، ممثل قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية، أن اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، قرر توفير كراسى متحركة لذوى الإعاقة لتمكينهم من التصويت فى الانتخابات الرئاسية.
 
 
 
قال المستشار علاء فؤاد، المدير التنفيذى للهيئة الوطنية للانتخابات، إن الهيئة تعمل على توفير مترجمى إشارة وعناصر أخرى مساعدة لذوى الاحتياجات الخاصة، لتسهيل مشاركتهم فى الانتخابات الرئاسية المقبلة.
 
التاكسى الموتسيكل
 
 
دخل مؤخرا التاكسى الموتسيكل ضمن وسائل النقل المصريين، وذلك على مستوى العاصمة القاهرة والإسكندرية، ذلك من خلال قيام عدد من الشباب بعمل مشروع خاص بهم يتيح للمواطنين استقلال الموتسيكل بدلا من السيارات. ووسائل النقل المختلفة، ورغم عدم حداثة الأمر حيث أنه موجود فى عدد من القرى النائية، ويعد وسيلة المواصلات الوحيدة فى بعضها، لكن الجديد فى الأمر هو ظهوره فى القاهرة والاسكندرية، ومن المتوقع ان تشهد الأيام القادمة توسعا ودخول "التاكسى الموتسيكل"ضمن أسطول النقل المختلفة بمصر.
 
 
 
هاجم جوزيف ملاك، زميل المفوضية السامية بالأمم المتحدة لشئون الأقليات، التقرير الصادر من منظمة العفو الدولية، واصفا إياه بالمضلل والداعم للعمليات الإرهابية.
 
الروبوت جوسى بيبر بمطار ميونخ
 
 
أعلنت "لوفتهانزا" ومطار ميونخ، فى بيان اليوم، أن الروبوت البشرى المظهر "جوسى بيبر" بطولها البالغ 120 سنتمترًا ستكون حاضرة بدءًا من اليوم الأربعاء، للإجابة على أسئلة المسافرين وسواء كانوا بحاجة لمعرفة الاتجاهات للوصول إلى بوابة الصعود أو كانوا يبحثون عن أحد المطاعم أو المقاهى، ستنظر "جوسى بيبر" إليهم لتجيبهم على الفور بالمعلومات التى يحتاجونها.
 
 
 
اقتحم عشرات المستوطنون اليهود، اليوم الأربعاء، المسجد الأقصى المبارك، من باب المغاربة، ودنّسوا حرمته، بحراسة مشددة ومعززة من قوات الاحتلال الخاصة.
 
 
 
تسدد تكاليف طلب الحج الورقى بالمراكز والأقسام، أما بالـنسبـة للطلب الإلكترونى أو المكالمات الصوتية يتم خصم القيمة المالية المحددة لطلب الحج من خلال طرق السداد الآلية المتعددة "بطاقة الائتمان، وشبكة فورى" ولا يعتبر الطلب مقبولا إلا بعد سداد قيمته المالية.
 
 
 
7vido72014
 
 
 
 
 
 
 
 
 
parlmany2015
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة