أكرم القصاص - علا الشافعي

كوريا الجنوبية: المناورات مع أمريكا ستبدأ أوائل أبريل

الأربعاء، 28 فبراير 2018 08:53 ص
كوريا الجنوبية: المناورات مع أمريكا ستبدأ أوائل أبريل رئيس كوريا الجنوبية -أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقلت وكالة يونهاب للأنباء، اليوم الأربعاء، عن مستشار أمنى بالرئاسة فى كوريا الجنوبية إن سول وواشنطن ستبدآن تدريبات عسكرية مشتركة فى أوائل أبريل  كانت قد أرجئت حتى ما بعد انتهاء دورة الألعاب الأولمبية الشتوية ودورة الألعاب الأولمبية لذوى الاحتياجات الخاصة.

ونقلت الوكالة عن مون تشونج-إن قوله فى ندوة فى واشنطن إن "المناورات ستبدأ فى الأسبوع الأول من أبريل"، وأضاف "لكن إذا كانت هناك محادثات بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية قبل بدء المناورات فسيحدث تعديل ما".

وعادة ما يجرى الجيشان الكورى الجنوبى والأمريكى مناوراتهما فى مارس آذار وأبريل نيسان ومن الممكن أن يشارك فيها ما يصل إلى 17 ألف جندى أمريكى وأكثر من 300 ألف كورى جنوبى.

وقال مسؤولون حكوميون فى سول إنهم ليسوا ضد إجراء المناورات كما هو مزمع فى حين قال وزير الدفاع الكورى الجنوبى سونج يونج مون فى وقت سابق الشهر الجارى إنه ونظيره الأمريكى جيمس ماتيس سيعلنان تفاصيل المناورات بعد انتهاء دورة الألعاب الأولمبية الشتوية لذوى الاحتياجات الخاصة فى 18 مارس آذار وبداية أبريل.

وقال ماتيس إن التأجيل لأسباب لوجيستية، ورفض سونج، الذى حضر جلسة للبرلمان اليوم، التعليق على تصريحات مون عندما سأله مشرعون عن تفاصيل المناورات المشتركة.

وتعتبر كوريا الشمالية هذه المناورات المعتادة وتدريبات مشتركة أخرى تجريها كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تدريبا على الحرب وهددت بأنها لن تقف مكتوفة الأيدى إذا جرت المناورات المزمعة كالمعتاد.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة