أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو وصور.. قطار المناشى يصل محطة الموت بالبحيرة.. مؤشرات أولية : مصرع 19وعشرات المصابين بعد الاصطدام بقطار بضائع..48 سيارة إسعاف لنقل المصابين للمستشفيات.. وزير النقل ينتقل لموقع الحادث.. ورئيس الوزراء يتابع

الأربعاء، 28 فبراير 2018 02:28 م
فيديو وصور.. قطار المناشى يصل محطة الموت بالبحيرة.. مؤشرات أولية : مصرع 19وعشرات المصابين بعد الاصطدام بقطار بضائع..48 سيارة إسعاف لنقل المصابين للمستشفيات.. وزير النقل ينتقل لموقع الحادث.. ورئيس الوزراء يتابع حادث قطار المناشى
كتب رضا حبيشى - هند مختار - مريم بدر الدين - سمير حسنى - مصطفى درة - ناصر جودة - جمال أبو الفضل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رئيس السكة الحديد: احتكاك عربتين من قطار الركاب بقطار البضائع وراء حادث البحيرة

 

شهدت محافظة البحيرة حادثا مأساويا ، بعد اصطدام القطار رقم 678 ركاب بخط المناشى بقطار محمل بالطفلة فى محطة الطيرية التابعة لمركز كوم حمادة بمحافظة البحيرة، بقطار بضائع ،الأمر الذى أسفر عن مصرع 19 شخصا وإصابة العشرات الركاب وفق الإحصاءات الأولية ، بينما انتقل وزير النقل إلى موقع الحادث لمتابعة الكارثة والإسهام بتقديم التسهيلات للضحايا والمصابين ، فيما أعلنت رئاسة الوزراء عن متابعة المهندس شريف إسماعيل لتطورات الموقف لحظة بلحظة

وقال اللواء علاء عبد الفتاح، مدير أمن البحيرة، فى تصريحات إعلامية، أن الوفيات نتجت عن انفصال عربتين من قطار الركاب واصطدامهما بقطار بضائع.

وقال المهندس سيد سالم رئيس هيئة السكة الحديد، أن احتكاك عربتين من قطار الركاب رقم 678 بعد سقوطهما من على شريط السكة الحديد بقطار بضائع وراء حادث قطار ركاب البحيرة.وأضاف سالم، لـ"اليوم السابع"، أنه توجه إلى موقع الحادث لمعاينة الحادث ومعرفة الملابسات الفعلية.

قطار البحيرة  (2)
 

وأوضح رئيس هيئة السكة الحديد، أن قطار الركاب كان متوقفا بمحطة أبو الخاوى بمركز كوم حمادة وتصادم قطار البضائع بالعربتين اللتان خرجتا عن القضبان.

 

ودفع مرفق الإسعاف بمحافظة الغربية والبحيرة بـ48 سيارة إسعاف لمحافظة البحيرة للمشاركة فى أعمال نقل ضحايا حادث تصادم قطار بضائع بقطار ركاب بكوم حمادة بمحافظة البحيرة، والذى أسفر عن وقوع قتلى ومصابين.

قطار البحيرة  (3)
 

ومن جهته أعلن  خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، نقل المصابين بحادث قطار البحيرة إلى مستشفيات الاحالة بمحافظة البحيرة، مثل إيتاى البارود وبدر.

 

وقالت مصادر لـ"اليوم السابع" إن رئيس وقيادات هيئة السكة الحديد ووزير النقل توجهوا لموقع حادث تصادم قطار ركاب رقم 678، المتوجه من القاهرة إلى إيتاى البارود بقطار بضائع أثناء مروره بمحطة أبو الخاوى بمركز كوم حمادة.

قطار البحيرة  (4)
 

بينما انتقلت نادية عبده محافظ البحيرة والمهندس حازم الأشمونى السكرتير العام المساعد للمحافظة ومسئولى الرقابة الإدارية لموقع حادث تصادم قطارى بضاعة وركاب بمدينة كوم حمادة بالبحيره للوقوف على الحادث ونقل المصابين والضحايا بسيارات الإسعاف للمستشفيات.

 

من جانبه قال المهندس حازم الأشمونى السكرتير العام المساعد للمحافظة لـ اليوم السابع" أن عدد المصابين وصل إلى 40 شخصا حتى الآن وسقوط عدد من القتلى وجارى حصرهم واتخاذ الإجراءات اللازمة لنقلهم للمستشفيات.

قطار البحيرة  (5)
 

وأكد شهود عيان أن الحادث وقع أمام قرية أبو الخاو، مركز كوم حمادة، فيما انتقلت القيادات الأمنية، لموقع الحادث، وتم الدفع بعدد من سيارات الإسعاف.

 

أكد الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، على أن محافظة الاسكندرية تقوم بالتجهيز و الاستعداد لاستقبال أى حالات إصابة من حادث تصادم قطارى البحيرة.

قطار البحيرة  (7)
 

وأكد محمد سلطان فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنة يتم التنسيق حاليا مع محافظة البحيرة لتقديم كافة سبل الدعم والمساعدة فى هذا الحادث الأليم حيث تم الدفع بعدد من سيارات الإسعاف و تجهيز عدد من المستشفيات لاستقبال المصابين.

 

ويتابع المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء مع الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، حادث انفصال عربتين من قطار ركاب، واصطدامهما بقطار بضائع فى البحيرة مما أسفر عن وقوع 19 حالة وفاة وعدد من المصابين.

قطار البحيرة  (9)
 

وتداول رواد موقع التواصل الاجتماعى "فيس يوك"، أول فيديو لحادث انفصال عربتين من قطار ركاب، واصطدامها بقطار بضائع فى البحيرة، والذى أسفر عن وقوع وفيات وعدد من الإصابات.

 

قطار البحيره  (1)
 
 
قطار البحيره  (2)
 

 

قطار البحيره  (3)
 

 

قطار البحيره  (4)
 

 

قطار البحيره  (5)
 

 

قطار البحيره  (6)
 

 

قطار البحيره  (7)
 

 

قطار البحيره  (8)
 

 

قطار البحيره  (9)
 

 

قطار البحيره  (10)
 
 
 

 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

واحد من 100 مليون

إلى سعادة وزير النقل

إلى سعادة وزير النقل أولاً العزاء في شهداء السكك الحديدية ثانياً قدم إستقالتك بدل ما ترفع قيمة التذاكر       وهنعملك إشتراك مجاني علشان وزير سابق ثالثا أن تدار بواسطة شركة أجنبية       أو تسند إدارتها للقوات المسلحة

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن مصر

اظن ان هذه الحادثة هى

القشة التى قسمت ظهر البعير واعتقد ان وزير النقل ورئيس الهيئة سوف يقالا من منصبهم ولكن الاقالة بدون حساب هى قتل معنوى لاسر الضحايا لان هذه تعتبر جريمة قتل بسبب الاهمال الشديد ويوجد مجنى عليهم ولكن اين الجانى هل سيقدم السائق وعامل البلوك والمراقب كبش فداء لسيادتهم كما شاهدنا فى الحوادث السابقة ام نرى مسئول يحاسب على اهماله الذى تسبب فى وقوع ضحايا

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو جلمبو البورسعيدى

الوزير مش فى الصور....

... الا فى حالة انه اللى لابس جلابيه زرقا!...

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة