فيديو ..."لأجيال الستينيات" أول مسلسلات عرضت على ماسبيروا زمان

الأربعاء، 28 فبراير 2018 12:08 ص
فيديو ..."لأجيال الستينيات" أول مسلسلات عرضت على ماسبيروا زمان ماسبيرو
محمود جلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد فترات الستينات ومع بداية انطلاق بث التليفزيون  عام 1960، عددا كبيرا من المسلسلات المتنوعة التى ربت أجيالا مختلفة عاشوا عليها منذ طفولتهم، وكانت توثيقا للدراما المصرية قديما، وتنوعت بين البوليسي والأجتماعى.


مسلسل هارب من الأيام :



 يعتبر أول مسلسل عربي مصرى تم عرضه لأول مرة عام 1962 فى "لم شمل" الأسر العربية، وليست المصرية فقط حول شاشة التليفزيون، وكان المسلسل من بطولة النجم الراحل عبدالله غيث، ومشاركة كل من توفيق الدقن وحسين رياض ومديحة سالم وكمال ياسين مع المخرج نور الدمرداش.

مسلسل هارب من الأيام
مسلسل هارب من الأيام
 

تدور قصة المسلسل عن طبال فقير بالقرية يعامله أهل القرية معاملة سيئة ويسخرون منه، بينما تتكرر السرقات بجميع أركان القرية مما يثير الرعب في قلوب سكانها خاصة وأن الفاعل مجهول، وبالنهاية يظهر أن ذلك الطبال وراء كل هذا.

عبد الله غيث وسعيد صالح في مسلسل هارب من الأيام
عبد الله غيث وسعيد صالح في مسلسل هارب من الأيام

مسلسل القط الأسود :

هو من أول المسلسلات البوليسية المصرية أُنتج عام 1964، وكتب قصته محمد المازني، ومن إخراج عادل صادق، ومن بطولة عمر الحريري، توفيق الدقن، مديحة سالم، إحسان القلعاوي، سامي سرحان، وكان المسلسل عدد حلقاته 8 حلقات .

توفيق الدقن في مسلسل القط الاسود
توفيق الدقن في مسلسل القط الاسود
مسلسل القط الاسود
مسلسل القط الاسود

تدور أحداث المسلسل حول زعيم عصابة ملقب بـ"القط الأسود" يرتدي قناع قط أسود، ويتعاون مع عصابته لارتكاب جرائم، ويدخل في صراع مع رجال الباحث، وتفشل الشرطة في القبض عليه، ويكشف في الحلقة السابعة عن هويته أمام شقيقه الأصغر، فيتبيَّن أن وجهه مُشوَّه بسبب حريق نشب في منزله قبل 10 سنوات.

مسلسل الضحية :

هو مسلسل تم إنتاجه في مصر، وبدأ عرضه في سنة 1964، وبلغ عدد حلقاته 15 حلقة، وهو من بطولة سميحة أيوب، عبد الله غيث، عبدالوارث عسر، ناهد سمير، حمدي غيث، أمين عنتر، ومن تأليف عبد المنعم الصاوي، وإخراج نور الدمرداش.

سميحة أيوب في مسلسل الضحية
سميحة أيوب في مسلسل الضحية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة