رئيس مجلس الدولة: على القضاة إثبات كل ما يحدث بالانتخابات حتى إغلاق الصناديق (فيديو وصور)

الأربعاء، 28 فبراير 2018 03:36 م
رئيس مجلس الدولة: على القضاة إثبات كل ما يحدث بالانتخابات حتى إغلاق الصناديق (فيديو وصور) تدريب القضاه
كتب أحمد عبد الهادى - تصوير سامى وهيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثنى المستشار أحمد أبو العزم رئيس مجلس الدولة، خلال أول دورة تدريبية على أعمال وإجراءات الانتخابات، بحضور المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، بمقر مجلس الدولة، على جميع القضاة المتواجدين، حيث إنها تعتبر المرة الأولى للإشراف على الانتخابات الرئاسية، وأشاد بدورهم فى كتابة الأحكام القضائية التى تمثل مبادئ أساسية تحقق العدل فى المجتمع.

وتحدث "أبو العزم" عن دور القضاة فى العملية الانتخابية بداية من نظرهم للطعون المقدمة أمامها والمحددة بزمن معين للفصل فيها، انتهاءاً بالإشراف على العملية الانتخابية حتى ظهور النتيجة، وكل ذلك تحت إشراف الهيئة الوطنية.

وشدد أبو العزم، على القضاة، ضرورة إثبات كل شىء يحدث داخل العملية الانتخابية، حتى إغلاق الصناديق الانتخابية، وذلك لضمان نزاهة النتائج بشكل سليم، فالقضاء يقع على عاتقهم ومنوط بهم عدالة العملية الانتخابية، لذا وجب تبصير القضاة بما يجب أن يكون.

كما شدد أبو العزم، على ضرورة قراءة نصوص القانون حتى يتثنى للقاضى الإشراف الجيد النزيه الحيادى، فمن الممكن أن يتعرض القاضى لموقف ما، أو سوْال، فلابد أن يكون لديه دراية قانونية حتى يكون جاهزا لأى موقف، والقراءة الجيدة لنصوص القانون تخلق مستشارا جيدا فى الانتخابات ونتيجة مطابقة للواقع.

وتم الاتفاق بين رئيس المجلس ورئيس الهيئة الوطنية للانتخابات على إجراء دورات تدريبة للقضاة الذين لم يسبق لهم المشاركة فى العمليات الانتخابية من قبل، لضمان فاعلية المشاركة على الإشراف القضائى على والإحاطة بكافة إجراءاتها، ويشرف على الدورات مركز الدرسات والبحوث القضائية.

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة