رئيس أذربيجان يتلقى أوراق اعتماد السفير المصرى الجديد لدى بلاده

الأربعاء، 28 فبراير 2018 11:38 م
رئيس أذربيجان يتلقى أوراق اعتماد السفير المصرى الجديد لدى بلاده السفير الجديد يقدم أوراقه للرئيس الأذربيجانى
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسلم الرئيس إلهام علييف رئيس جمهورية أذربيجان، اليوم الأربعاء أوراق اعتماد السفير الجديد عادل إبراهيم أحمد إبراهيم سفيرا مفوضا وفوق العادة لمصر لدى جمهورية أذربيجان.
 

وقالت وسائل إعلام فى أذربيجان أن السفير المصرى عادل إبراهيم أحمد إبراهيم استعرض حرس الشرف.
 

وقدم عادل إبراهيم أحمد إبراهيم أوراق اعتماده إلى الرئيس إلهام علييف.
 

وقال إبراهيم إن أذربيجان بلد جميل وإنه يشعر بنفسه في البلد كأنه في وطنه مبلغا أن الشعب المصرى يكن لأذربيجان والشعب الأذربيجاني مشاعر صادقة مخلصة.
 
وعبر السفير عن يقينه من المزيد من تطور العلاقات بين البلدين بدعم قيادتي البلدين.
 
وقال الرئيس إلهام علييف إن أذربيجان تعير أهمية للمزيد من تطور العلاقات الثنائية مع مصر وإقامة علاقات شراكة اقرب مع هذا البلد. 
 
 
وتناول رئيس الدولة أهمية الزيارات المتبادلة بين البلدين معبرا عن امتنانه من انعقاد اجتماع اللجنة الحكومية المشتركة الأذربيجانية المصرى فى مدينة القاهرة مؤخرا بنجاح. 
 
 
ونوه الرئيس إلهام علييف إلى انه يعول على استمرار التعاون الوثيق الموجود بين البلدين في المنظمات الدولية مبلغا أن أذربيجان ومصر تبديان دعما متبادلا في إطار الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي وغيرهما من المنظمات الدولية مؤكدا على أهمية مواصلة الحوار السياسي القائم مواصلة مثمرة.
 
 
وذكر الرئيس إلهام علييف ضرورة بذل جهود اكثر في مجال الاقتصاد من اجل زيادة التبادل التجاري بين البلدين مفيدا أن هذا المجال فيه إمكانات كبيرة. وأشار الرئيس الأذربيجاني إلى إمكانية استفادة البلدين من فرص التصدير والتوريد المتبادلة لافتا إلى أهمية تكوين ظروف ملائمة لازمة ترمي إلى دراسة إمكانات استثمارية ونشاط شركات من كلا البلدين. 
 
 
وقال الرئيس إلهام علييف إن أذربيجان تنوي إقامة علاقات وثيقة مع مصر في جميع المجالات مفيدا أن إمكانات تعاون في مجال السياحة بين البلدين تحط محط البحث والنقاش مستلفتا إلى أهمية تسيير رحلات جوية مباشرة لتنظيم سفرات منتظمة.
 

وأعرب الرئيس إلهام علييف عن يقينه من أن السفير عادل إبراهيم احمد إبراهيم يبذل جهودا لاضافة ذخره إلى تطوير علاقات الصداقة الموجودة بين البلدين خلال مدة نشاطه الدبلوماسي في أذربيجان.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة