أكرم القصاص - علا الشافعي

تقرير: جلاكسى S9 و S9 بلس يمكنهما قياس ضغط الدم والإجهاد

الأربعاء، 28 فبراير 2018 10:00 م
تقرير: جلاكسى S9 و S9 بلس يمكنهما قياس ضغط الدم والإجهاد جلاكسى S9 و S9 بلس
لميس محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصلت شركة سامسونج منذ عدة أشهر على براءة اختراع لتقنية متطورة لقياس ضغط الدم، وكان من المتوقع استخدامها بالساعات الذكية فى المستقبل، ولكن كانت المفاجأة إطلاق هذه التقنية بهاتفيها الجديدين جلاكسى S9 و S9 بلس، فووفقا للتقرير الذى نشر على موقع " gsmarena"  دمجت سامسونج ميزة قياس الضعط بالهاتفين، بالإضافة إلى قياس مستويات الإجهاد.

جلاكسى S9 و S9 بلس

وقد تم تطوير هذه التكنولوجيا بالتعاون مع جامعة كاليفورنيا فى سان فرانسيسكو و منظمة UCFS ، فكل ما على مستخدمى هواتف جلاكسى s9 فعله هو المشاركة فى الدراسة الخاصة بمنظمة UCFS التى تستمر لمدة ثلاثة أسابيع حول التوتر وكيفية تأثيره على الأشخاص طوال يومهم،  وسوف يجيبون على أسئلة حول كيفية قضائهم ليومهم، وكم المهمات التى كانوا يمارسونها، وكيف ينامون، ثم سيتم ربط هذه البيانات بمستويات ضغط الدم والإجهاد.

وقال بيتر كو، نائب الرئيس الأول وقائد فريق الخدمات الصحية فى شركة سامسونج للإلكترونيات : "لهذا السبب قمنا بتطوير جهاز استشعار بصرى ثورى فى جلاكسى   S9 و S9 بلس، ويسرنا أن نكون شركاء مع UCFS للاستفادة من هذا الاستشعار والمساهمة فى البحوث التى من شأنها أن توفر للمستخدمين ردود فعل حاسمة وذات مغزى عن صحتهم ".

كما تخطط سامسونج أيضا لتوسيع مهارات المساعد الذكى الخاص بها "بيكسبى" ليكون بإمكانه عد السعرات الحرارة من خلال استخدام  الكاميرا فى النظر إلى الوجبات.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة