تعرف على الـ 7 اقتراحات المقدمة لحركة طالبان لإجراء محادثات سلام

الأربعاء، 28 فبراير 2018 02:50 م
تعرف على الـ 7 اقتراحات المقدمة لحركة طالبان لإجراء محادثات سلام حركة طالبان ـ صورة أرشيفية
كابول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرض الرئيس الأفغانى محمد أشرف عبد الغنى اليوم الأربعاء، سبعة مقترحات رئيسية على حركة (طالبان) فى إطار عملية سياسية مقترحة قد تفضى إلى محادثات سلام بهدف إنهاء الحرب المستمرة منذ أكثر من 17 عاما.

جاء ذلك - وفق ما نقلته وكالة أنباء (خامة برس) الأفغانية - خلال الجولة الثانية من مؤتمر إقليمى للسلام فى العاصمة كابول.

وكان من بين مقترحات الرئيس الأفغانى التى طرحها على طالبان: الاعتراف بالحركة كحزب سياسى شرعى.

وشملت المقترحات الأخرى المقدمة إلى طالبان وقف إطلاق النار وبناء الثقة الانتقالية بين الطرفين وتمهيد الطريق لإجراء انتخابات واسعة النطاق وتنقيح دستور أفغانستان وتحقيق العدالة ومراجعة الشكاوى وتنفيذ القانون.

واقترح أيضا الإفراج عن السجناء وإزالة الحركة الأفغانية من قائمة العقوبات مع ضمان أمن مواطنى أفغانستان والعمل على التنمية الاقتصادية والاجتماعية ودعم المجتمع الدولي.

وأشار الرئيس الأفغانى إلى أن الحكومة ستوافق - أيضا - على فتح مكتب سياسى لطالبان وإصدار جوازات سفر لأعضاء الحركة والسماح لهم بحرية السفر والمساعدة فى رفع العقوبات والسماح بتواصلهم مع وسائل الإعلام.

يشار إلى أن حركة طالبان الأفغانية قد حضت الإدارة الأمريكية على الانخراط فى محادثات مباشرة معها للتوصل إلى "حل سلمي" ينهى 17 سنة من النزاع فى أفغانستان، وذلك مع انطلاق الجولة الثانية من المؤتمر حيث يناقش فيه ممثلو 25 دولة استراتيجيات لمكافحة الإرهاب وفض النزاع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة