أكرم القصاص - علا الشافعي

باحثون: الكائنات الفضائية يمكنها السيطرة على الأرض عبر اختراق أجهزة الكمبيوتر

الأربعاء، 28 فبراير 2018 05:17 م
باحثون: الكائنات الفضائية يمكنها السيطرة على الأرض عبر اختراق أجهزة الكمبيوتر   الكائنات الفضائية
لميس محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى فريق من علماء الفيزياء الفلكية أبحاث جديدة ببريطانيا، كشفت أن الكائنات الفضائية من الممكن أن ترسل رسائل معقدة تؤدى إلى اختراق أجهزة الكمبيوتر الأرضية، كما يمكنهم إرسال تهديدات تسبب الذعر والتى بدورها تؤدى إلى انهيار المجتمات حول العالم.

ووفقا للتقرير الذى نشر على موقع "ديلى ميل " البريطانى، من الممكن أن تعتمد الكائنات الفضائية على الذكاء الخارجى الذى يطلق عليه اسم "ETI"، وهو عبارة عن إشارات تتلقاها تلسكوبات الراديو الأرضية أو ترسل مباشرة إلى كوكب الأرض.

الكائنات الفضائية

وفى البحث الجديد الذى نشر يشدد الباحثون على ضررورة النظر فى النوايا الضارة والخطيرة للكائنات الفضائية، بالرغم من احتمالتها المنخفضة، كما يؤكدون أن الهجمات الإلكترونية يمكن أن تكون أفضل طريقة للكائنات الفضائية للسيطرة على كوكب الأرض.

ولمنع هذه السيناريوهات يناقش الباحثون ضرورة تدمير أى رسائل معقدة تتلقاها المخابرات من خارج كوكب الأرض، وهذا يشمل أى رمز غريب، فالرسائل الوحيدة التى يمكن اعتبارها آمنة، كما يقولون، ستكون عبارة عن صور قابلة للطباعة بسهولة، أو نص عادى، أو موسيقى.

الكائنات الفضائية

وقال عالم الفلك سيث شوستك أن التكنولوجيا المستخدمة حاليا مجهزة لتلقى الرسائل الخبيثة  وأجهزة الاستقبال تحولها إلى رقية للكشف عنها.

ويلاحظ شوستك  أيضا أن الكائنات الغريبة التى نشأت على بعد  سنوات ضوئية عديدة بعيدة عن كوكبنا لن يكون لها أى وسيلة لمعرفة مدى انتشار أجهزة الكمبيوتر على الأرض أو نظم التشغيل التى نستخدمها، بل من الممكن أن يأتى التهديد على شكل هدية لا يفهم مضمونها إلا بعد وصولهم لما يريدون.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة