الجيش السورى يسيطر على بلدة فى الغوطة الشرقية

الأربعاء، 28 فبراير 2018 08:38 ص
الجيش السورى يسيطر على بلدة فى الغوطة الشرقية الجيش السورى ـ صورة أرشيفية
دمشق (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت مصادر ميدانية اليوم الأربعاء، أن وحدات من الجيش السورى سيطرت على كامل منطقة حوش الضواهرة بالغوطة الشرقية قرب دمشق، إثر مواجهات مع مسلحى "جبهة النصرة" والفصائل المتحالفة معها.

وأكدت المصادر - حسبما أفادت قناة "روسيا اليوم" الإخبارية - أن السيطرة جاءت بعد تقدم القوات من مواقعها جنوب كتيبة الإشارة باتجاه مزارع الحوش، وتمكنها من كسر الخطوط الدفاعية للمسلحين وتدمير أنفاقهم ما سهل عملية السيطرة على البلدة.

يذكر أن وحدات من الجيش السورى مستمرة فى خوض معارك عنيفة مع المجموعات المسلحة مقتحمة مواقعهم فى بلدة الشيفونية جنوب دوما.

من جهتها اعتبرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، هيذز ناورت أن روسيا تتحمل جزئيا مسئولية ما يحدث فى سوريا لاستمرارها بدعم الرئيس السورى بشار الأسد، مشيرة إلى أن النظام لن يكن من الممكن أن يقوم بهذا النوع من الاعتداءات لولا الدعم العسكرى الروسى .

وقالت هيذر - فى مقابلة مع قناة (العربية) الأخبارية اليوم الأربعاء - إن " دعم روسيا للنظام فى سوريا يعد أمرا فى غاية الوضوح حيث انها دعمته حين كان على حافة الانهيار وما زالت تدعمه اليوم، ورغم أن قرار مجلس الأمن الذى تم الموافقة عليه بشكل جماعى من قبل 15 دولة والذى طالب بوقف إطلاق النار الشامل فى البلاد،إلا أننا وجدنا انتهاكات مبكرة فضلا عن مواصلة الهجمات على المدنيين والنساء والأطفال، وهذا يجب أن يتوقف" .

وأضافت أن الولايات المتحدة واضحة هى وحلفاؤها، وروسيا مسئولة جزئيا لأنها تدعم النظام السورى .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة