"البترول": مستحقاتنا لدى الطيران والنقل تصل إلى 9.6 مليار جنيه

الأربعاء، 28 فبراير 2018 12:00 ص
"البترول": مستحقاتنا لدى الطيران والنقل تصل إلى 9.6 مليار جنيه طائرات مصر للطيران - أرشيفية
كتب أحمد أبو حجر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مصدر مسئول بقطاع البترول، إن مستحقات قطاع البترول لدى كل من قطاع الطيران وقطاع النقل وصلت إلى 9.6 مليار جنيه بنهاية العام الماضى، وذلك قيمة مسحوباتهما من المنتجات البترولية.

كان المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، قد ناقش خلال العام الماضى انتظام الجهات والهيئات الحكومية فى سداد مستحقات وزارتى الكهرباء والبترول، والتداعيات السلبية لذلك، وشدد على ضرورة انتظام كل الجهات الحكومية وشركات قطاع الأعمال فى سداد قيمة استهلاكها الشهرى من الكهرباء والموارد البترولية، ووجه بأن تسارع الوزارات بسداد ما عليها من مديونيات.

وأضاف المصدر، أن مستحقات قطاع البترول لدى الطيران وشركة مصر للطيران وصلت إلى حوالى 7 مليارات جنيه، وبالرغم من ذلك فإنها تسدد جزءا ضئيلا من فاتورة إمدادها بالمواد البترولية.

وتابع المصدر: وصلت مستحقات قطاع البترول لدى وزارة النقل لحوالى 2.6 مليار جنيه.

وتستهدف الشركة القابضة للغازات الطبيعية ايجاس استكمال مشروعات حفر وتنمية الآبار بالبحر المتوسط ليصل معدل إنتاج الغاز الطبيعى فى نهاية 2017/ 2018 إلى حوالى 6 مليارات قدم مكعب غاز يوميا، ثم يرتفع تدريجيا بنهاية 2018/ 2019 إلى 7 مليارات قدم مكعب غاز يوميا، بعد استكمال مشروعات حقول ظهر وآتول وجيزة وفيوم، إضافة إلى وضع 39 بئرا تنموية على الإنتاج.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة