أستاذ جراحة قلب: 25 % فقط من آلام الصدر الشديدة نتيجة الجلطات القلبية

الأربعاء، 28 فبراير 2018 05:52 م
أستاذ جراحة قلب: 25 % فقط من آلام الصدر الشديدة نتيجة الجلطات القلبية الدكتور أحمد الكردانى
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الدكتور أحمد الكردانى أستاذ جراحة القلب بطب عين شمس، خلال المؤتمر الـ45 لجمعية القلب المصرية المنعقد حاليًا بالقاهرة، أنه تم تخصيص جلسة عن آلام الصدر الشديدة، وأهمية الوصول إلى تشخيص دقيق لهذه الحالات، حيث أن 25 % فقط من هذه الحالات هى جلطة بالقلب وباقى الحالات إما تكون نتيجة جلطة بالرئة أو انشطار بالشريان الأورطى.
 
وقال، إن الموجات الصوتية لها أهمية خاصة فى التشخيص، والأشعة المقطعية متعددة المقاطع أيضًا، حيث أن الأشعة المقطعية الحديثة أصبحت قادرة على التقاط حوالى  672 مقطع، ما يؤدى إلى دقة التشخيص، موضحًا أن الموجات أصبحت هامة جدًا فى تشخيصانشطار الشريان الأورطى " تهتك جدار الشريان الأورطى".
 
وأكد على أهمية الوصول إلى تشخيص دقيق، حيث أن علاج الجلطة يزيد التهتك ويؤدى إلى الوفاة، موضحًا أنه يجب أن يتم نقل هؤلاء المرضى إلى أماكن كبرى لديها الاستعدادات، حيث أن عدم وجود إمكانيات يؤدى إلى خطأ التشخيص وتعرض المريض للوفاة.
 
ويذكر أن المؤتمر يعقد على مدى 4 أيام ويشارك به حوالى 7000 طبيب من مختلف الجامعات المصرية، ومستشفيات وزارة الصحة، والقوات المسلحة ، وعدد كبير من الخبراء الاجانب من جميع دول العالم.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة