خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

هيئة الكتاب تبحث عن قطعة أرض فى الإسكندرية.. تعرف على السبب

الأربعاء، 28 فبراير 2018 05:00 م
  هيئة الكتاب تبحث عن قطعة أرض فى الإسكندرية.. تعرف على السبب هيئة الكتاب
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور هيثم الحاج على، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، عن إنه جارى الاتفاق مع محافظة الإسكندرية لتوفير قطعة أرض لإقامة معرض للكتاب بالتزامن مع انطلاق معرض مكتبة الإسكندرية الدولى للكتاب ، بدورته الـ14، الذى سيقام فى الفترة الممتدة من 31 مارس إلى 9 أبريل 2018.

 وأوضح هيثم الحاج على، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن أرض الكوتة التى كان يقام عليها معرض الكتاب الخاص بالهيئة ليست متاحة الآن لإقامة معرض آخر عليها، لهذا ستسعى الهيئة للعثور على قطعة أرض قريبة من مكتبة الإسكندرية لإقامة المعرض عليها، مثلما حدث العام الماضى.

 وتابع هيثم الحاج على، أن الهيئة أرسلت مندوبين من الهيئة للتفاوض مع محافظ الإسكندرية لتخصيص قطعة الأرض لإقامة معرض للكتاب.

 جدير بالذكر، أن معرض مكتبة الإسكندرية الدولى للكتاب، سيتضمن مشاركات متميزة من قبل المملكة العربية السعودية، إضافة إلى مشاركة كل من الولايات المتحدة الأمريكية، والكويت والإمارات، واختارت المكتبة الدكتور طه حسين عميد الأدب شخصية العام بالمعرض.

 

وتحرص  مكتبة الإسكندرية على مشاركة وزارة الثقافة بمعرض الكتاب، إضافة إلى حرص المكتبة على حضور جامعة الإسكندرية بالمعرض لأنه أمر طبيعى للمشاركة، لهذا دعا الدكتور مصطفى الفقى مدير مكتبة الإسكندرية كل من الدكتور إيناس عبد الدايم وزير الثقافة ومحافظ الإسكندرية ورئيس جامعة الإسكندرية لحضور حفل افتتاح معرض مكتبة الإسكندرية الدولى للكتاب.

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة