خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

رئيس "نقل النواب": اجتماع بالبرلمان لبحث أسباب حادث قطارى البحيرة

الأربعاء، 28 فبراير 2018 03:43 م
رئيس "نقل النواب": اجتماع بالبرلمان لبحث أسباب حادث قطارى البحيرة النائب هشام عبدالواحد
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب هشام عبدالواحد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن اللجنة ستعقد اجتماعا بمقر المجلس، أوائل الأسبوع المقبل، يتم خلاله الاستماع إلى مختلف المسؤولين فى وزارة النقل وهيئة السكك الحديدية؛ للوقوف على أسباب حادث انفصال عربتين من قطار ركاب، واصطدامهما بقطار بضائع فى محافظة البحيرة اليوم الأربعاء، ما أسفر عن حدوث عدد من الوفيات والإصابات.

وأضاف عبد الواحد -فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن اللجنة ستتدارس الأمر جيدا، وأنها تتابع حاليا مع مسؤولى وزارة النقل وهيئة السكك الحديدية لحظة بلحظة كافة التطورات والتفاصيل المتعلقة بالحادث، وأنه تم التواصل مع النواب القريبين من موقع الحادث للتوجه بشكل سريع إلى هناك للإطمئنان على أوضاع وحالات المصابين.

وتابع أن مشاكل السكك الحديدية قائمة منذ 70 إلى 80 عاما، وتتم معالجتها حاليا، وأن لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب تدعم جهود وزارة النقل وهيئة السكك الحديدية لمعالجة هذه المشاكل، حيث سبق ووافقت اللجنة على اتفاقيات لتوريد جرارات، وإشراك القطاع الخاص فى المنظومة.

وتابع عبد الواحد أنه برغم تكرار حوادث القطارات، إلا أن وسيلة النقل عبر السكك الحديدية لاتزال الأكثر أمانا على مستوى العالم.

وأكد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب أهمية التحلى بالهدوء خلال الفترة الحالية، وإتاحة الفرصة أمام جهات التحقيق المختصة للوقوف على كافة أسباب وملابسات الحادث، معربا عن تعازيه وتعازى كافة أعضاء اللجنة لأسر الوفيات، وتمنياتهم بالشفاء العاجل للمصابين.

وقال النائب محمد بدوى دسوقى عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، فى تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط، "إن اجتماع اللجنة المتوقع له يوم الأحد المقبل، سيتم بحضور وزير النقل ورئيس هيئة السكك الحديدية، وذلك للوقوف على كافة أسباب الحادث وملابساته".

وأكد دسوقى أهمية تبنى استراتيجية شاملة لتطوير منظومة السكك الحديدية، وإعداد مشروع قومى لتطويرها لتلافى تكرار مثل هذه الحوادث.

وشدد على أن تطوير السكك الحديدية يعتبر أحد محاور التنمية، خاصة وأنه سيفتح مجالات أكبر للاستثمار والتنمية.. مشيرا إلى أن هذا التطوير مهم مهما تكلف من نفقات، كما سيكون له مردود إيجابى ومهم على الدولة، حتى وإن كان ذلك على المدى البعيد.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة