وزير التموين: السعر العادل للسلع يأتى بالمنافسة وليس بالتسعيرة الجبرية (صور)

الثلاثاء، 27 فبراير 2018 10:23 ص
وزير التموين: السعر العادل للسلع يأتى بالمنافسة وليس بالتسعيرة الجبرية (صور) الدكتور على المصيلحى وزير التموين و التجارة الداخلية
كتب مدحت وهبة تصوير أحمد معروف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، أن السعر العادل للسلع والمنتجات لن يأتى  بالتسعيرة الجبرية وإنما بالمنافسة وحرية الاختيار قائلا: "السعر العادل يأتى بالمنافسة".

وأضاف الوزير خلال افتتاح مركز التدريب الاقليمى المصرى لحماية المستهلك  لتدريب العاملين فى مجال حماية المستهلك وتبادل الخبرات مع العديد من الدولة أعضاء منظمة أنكتاد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا"، أن التنمية المستدامة تتطلب وجود حق أصيل للمستهلك الذى يعد المحرك الأساسى للاقتصاد.

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

سعيد امين اباظه المحامى بالنقض والمحلل السياسى والاقتصادى

اسف يامعالى الوزير مفهومك خطأ !!

يامعالى الوزير  سيادتك مخطىء لان هناك اكثر من طريق لمحاربه زياده الاسعار ومن اهم طرق الاحتكار وارتفاع الاسعار  تدخل الدوله بفرض الضريبه التصاعديه وملخصها كلما ارتفعت قيمه السله وزياده هامش الربح زادت معها قيمه الضريبه  للدرجه التى تجعل من الافضل للتاجر ان يبيع بسعر اقل حتى يحصل على معدل ضريبه اقل . سيادتك ذاكر التطورات  الحديثه فى مكافحه  الاحتكار وارتفاع الاسعار هتلاقى ان معلومات سيادتك تحتاج الى تحديث وتطوير .... يامعالى الوزير الشعب يأن من جشع التجار !!!

عدد الردود 0

بواسطة:

فوزى سالم

العرض والطلب

لا يوجد فى مصر تسعيره جبريه ولا يوجد ايضا سوق حره يتحدد فيها السعر طبقا للعرض والطلب ولكن التجار الكبار يتفقون على اسعار فى الغرف التجاريه ويلزمون المستهلك بها دون تدخل من الدوله .. وكذلك مصانع انتاج الاسمنت والحديد وغيرها يتفقون بينهم على اسعار اعلى كثيرا من تكلفه الانتاج دون تدخل اجهزة الدوله وهذا لا يحدث فى الدول الرأسماليه الكبيره فيوجد بها عقوبات قاسيه للمنتجين لسلعه معينه اذا ما اتفقو على سعر محدد للسلعه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة