محافظ البحيرة تشارك فى مؤتمر المرأة بالمعهد السويدى نيابة عن رئيس الوزراء

الثلاثاء، 27 فبراير 2018 12:53 م
محافظ البحيرة تشارك فى مؤتمر المرأة بالمعهد السويدى نيابة عن رئيس الوزراء المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة
الإسكندرية - هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، حرص رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى على منح المرأة  الفرصة الكاملة فى إدارة المناحي المختلفة فى الاقتصاد والسياسة والتجارة والثقافة، إيمانًا منه بكفاءة المرأة وحسن إدارتها.

وأضاف إسماعيل، فى كلمته التى ألقتها نيابة عنه المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة، صباح اليوم، فى مؤتمر "المرأة العربية في سياق متغير: أدوات التمكين بين الواقع والطموح" الذى نظمه المعهد السويدى، أن هذا المؤتمر، يعد مناسبة عظيمة تتداخل فيها أدوار المرأة العربية المشرفة في توجيه بوصلة الحاضر ورسم المستقبل وما تخطوه  بلادنا من خطوات ثابتة نحو التقدم والريادة على الصعيد المحلى والإقليمى والعالمي.

وقالت محافظ البحيرة، إن المرأة المصرية، تعيش الآن أزهى عصورها، فهى على رأس وزارات هامة فى مصر تمتلك زمام الاقتصاد والتنوير وارتقوا مناصب  قيادية فى السياسة والقضاء.

وأضافت عبده،  أن المرأة العاملة المعيلة فى مصر تمثل نموذجا  للكفاح والإصرار في ظل  التغير الذي تشهده البلاد فى جميع المجالات.

وأشارت إلي أن  المجتمعات العربية التي تتجه نحو تمكين المرأة وتحقيق استقلالها، مضيفة أن تمكين المرأة اقتصاديا يستقيم مع الفطرة  السليمة والنظريات العلمية ونجاحها يعود على المجتمع.

ومن جانبه، قال مدير المعهد السويدي بالإسكندريه" بيتر ويديرود "، إن قضية المرأة من الموضوعات الهامة جدا، وأن المنظمات الدولية والأمم المتحدة تعزز من وضعية المساواة بين الجنسين.

وأكد على أهمية التمكين الاقتصادى للمرأة وضرورة التعليم والرعاية الصحية واعتبارها أولويات يجب توافرها لتحسين وضعية المرأة والمجتمع  .

وأضاف ويديرود، أن الجميع يدرك أهمية المرأة حتي الرجال لديهم أمهات وأخوات وزوجات وأطفال، مشيرًا إلى أن  المعهد السويدى ينفذ العديد من  الأنشطة التي تهدف إلى دعم المساواة بين الجنسين.

وتحدث عن ضرورة تغير العادات والتقاليد التي تضر بالنساء والتى تشكل تميزا ضدها فى بعض المجتمعات، مثل ختان الإناث، ومنع تعليمهن، والزواج المبكر، وغيرها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة