مثول المتهم بإطلاق النار فى مدرسة بفلوريدا أمام المحكمة اليوم

الثلاثاء، 27 فبراير 2018 01:11 م
مثول المتهم بإطلاق النار فى مدرسة بفلوريدا أمام المحكمة اليوم منفذ حادث فلوريدا
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يمثل شاب من فلوريدا متهم بتنفيذ أسوأ هجوم بالرصاص على مدرسة ثانوية فى تاريخ الولايات المتحدة أمام المحكمة اليوم الثلاثاء، فى حين يحتدم النقاش بين مؤيدى حقوق حمل السلاح والمطالبين بفرض قيود على الأسلحة النارية.

ومن المتوقع أن يمثل نيكولاس كروز (19 عاما) أمام محكمة مقاطعة بروارد الجنائية لحضور جلسة للحصول على أدلة منه بعد نحو أسبوعين من مقتل 17 شخصا بالرصاص فى بمدرسة مارجورى ستونمان دوجلاس الثانوية فى باركلاند فى فلوريدا.

وقتل 14 تلميذا وثلاثة معلمين بالرصاص ببندقية من طراز (إيه.آر15) تقول السلطات إن كروز اشتراها بشكل قانونى العام الماضى عندما كان عمره 18 عاما.

وعصفت الواقعة بمواقف سياسية ثابتة منذ فترة طويلة تتعلق بحقوق حمل السلاح فى الولايات المتحدة حيث كان المسئولون الجمهوريون يعارضون عادة جهود الداعين لفرض قيود على حمل السلاح وتشديد قوانين حيازته فيما يرجع جزئيا لمخاوف من ردود انتقامية من الاتحاد القومى للأسلحة.

وتعرض الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، وهو جمهورى أبدى تأييده لحقوق حمل السلاح أثناء حملته للانتخابات الرئاسية عام 2016 ومنذ ذلك الحين، لضغوط للتصرف بشكل ينم عن مسؤولية دون إغضاب الجمهوريين الذين يعارضون فرض قيود على السلاح.

واجتمع ترامب أمس الاثنين مع 35 من حكام الولايات وحثهم على تجاهل ضغوط الاتحاد القومى للأسلحة فى إطار سعيهم لمعالجة مسائل سلامة استخدام السلاح وأمن المدارس. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة