رويترز: منظمة حظر الأسلحة الكيميائية تحقق فى هجمات بالغوطة الشرقية

الثلاثاء، 27 فبراير 2018 12:05 م
رويترز: منظمة حظر الأسلحة الكيميائية تحقق فى هجمات بالغوطة الشرقية سوريا - أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرحت مصادر دبلوماسية لرويترز بأن منظمة حظر الأسلحة الكيميائية تحقق فى هجمات وقعت فى الآونة الأخيرة بالغوطة الشرقية المحاصرة الواقعة تحت سيطرة المعارضة السورية لتحديد ما إن كانت أسلحة محظورة قد استخدمت.

وقالت المصادر إن المنظمة التى يقع مقرها فى لاهاى فتحت تحقيقا يوم الأحد فى تقارير تحدثت عن تكرار استخدام قنابل الكلور هذا الشهر فى المنطقة القريبة من العاصمة دمشق.

من جانبه قال متحدث باسم الأمم المتحدة ، أن أهالى الغوطة الشرقية وشعب سوريا بحاجة لوقف إطلاق النار لمدة 30 يوما في عموم البلاد فى أقرب وقت ممكن، مضيفا أن استمرار القتال فى الغوطة الشرقية يمنعنا من فعل الكثير حاليا فى المنطقة.

وفى سياق متصل وافقت المعارضة السورية ، اليوم الثلاثاء، على الخروج من الغوطة الشرقية بسوريا.

من جانبها نقلت وكالة تاس للأنباء عن الجيش الروسى اتهامه لمقاتلى المعارضة السورية فى الغوطة الشرقية، اليوم الثلاثاء، بإمطار ممر إنسانى بقذائف المورتر.

وأضاف الجيش أنه لم يتمكن مدنى واحد من المغادرة عبر الممر الذى يهدف إلى السماح للمدنيين بالخروج من منطقة الصراع.

ودعت روسيا التي تدعم الحكومة السورية إلى هدنة يومية من الساعة التاسعة صباحا إلى الثانية ظهرا ، وإتاحة "ممر إنسانى" للسماح للمدنيين بمغادرة الغوطة الشرقية آخر معقل كبير للمعارضة المسلحة قرب العاصمة دمشق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد خنازير و كلاب الشيطان البنا و الشيطان الخميني

اين موقف الامم المتحدة من الخنزير التركي القردخان المرتزقة للعصابة الصهيوانجلوامريكية ؟

يجب اعتقال الخنزير التركي القردخان و كلاب حكومة الشيطان الخميني و خنازير اخوان بني صهيون المرتزقة و كلاب العائلة القذرة النجسة ال حمد القطرية و الشيطان مفتي كلاب اهل النار الضالة القردضاوي و اعدمهم اذا كنتم تريدون السلام في سوريا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة