رئيس جامعة كفر الشيخ: انطلاق حملة دعم مدينة زويل فى "عيد ميلاده"

الثلاثاء، 27 فبراير 2018 05:34 م
 رئيس جامعة كفر الشيخ: انطلاق حملة دعم مدينة زويل فى "عيد ميلاده" تدشين الحملة
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقيمت ندوة "ادعموا حلم زويل" بقاعة المؤتمرات بكلية الصيدلة، جامعة كفر الشيخ ، بحضور الدكتور ماجد القمرى، رئيس جامعة كفر الشيخ  ،ونانا زويل ، شقيقة زويل ،والشيخ خميس عبيد الأمين العام للقبائل العربية بمرسى مطروح.

قال القمرى القائمين ، إن بداية انطلاق الحملة من جامعة كفرالشيخ تواكبا مع يوم ميلاد العالم أحمد زويل ،وأن الهدف من هذه الحملة تنفيذ رؤية الراحل الدكتور أحمد زويل ،مواكبة كل ما هو جديد على صعيد العلم الحديث من خلال البرامج الأكاديمية الفريدة وربطها بالمجالات البحثية التطبيقية التى تساعد على مواجهة التحديات الاستراتيجية محليا وإقليميا ودوليا.

وأضاف القمري ، أن انطلاق الحملة من جامعة كفرالشيخ يعد تقديراً وتعظيماً لقيمة العلم والعلماء وأنه كان هناك تعاون مثمر بينه وبين العالم أحمد زويل فى مجال ديناميكية التفاعلات السريعة خلال فترة التسعينيات بألمانيا.

وقال القمري ، إن  تقنية النانو تعتبر تقنية جديدة غير موجودة فى ذلك الوقت، وأن الدكتور زويل بسط الحقائق وغير الواقع بأسلوب سلس وسهل، ليصبح فى متناول الباحثين والعلماء داعياً الحضور دعم هذه الحملة ،موضحا دور المجتمع فى التبرع لها حيث أن حلم مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا يساعد فى تحقيق نقلة علمية وصناعية فى مصر لأن الدول لا تنهض إلا بالبحث العلمى، وأن النمور الأسيوية تعد مثالا يحتذى به فى الاهتمام بالبحث العلمى.

وأشار القمرى إلى أنه يوجد إتجاه نحو إقامة مشروع علمى مشترك بين جامعة كفرالشيخ ومدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا،نظرا للإهداف المشتركة بين الجامعة والمدينة.

وفى كلمتها أبدت نانا زويل عظيم سعادتها بزيارة جامعة كفرالشيخ فقد أعربت عن إعجابها الشديد بما شاهدته بجامعة كفرالشيخ الوليدة من خلال ما تحقق بها من إنجازات ،وذلك خلال زيارتها لمعهد علوم وتكنولوجيا النانو والمستشفى الجامعى وكليات الجامعة فى جميع النواحى التعليمية والبحثية وكذلك النواحى التطبيقية وأنها شاهدت بالجامعة ما لم تشاهده بالجامعات الأوروبية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة