النائبة ماجدة نصر تقترح انتداب علماء مصر بالخارج للاستفادة من خبراتهم

الثلاثاء، 27 فبراير 2018 09:10 ص
النائبة ماجدة نصر تقترح انتداب علماء مصر بالخارج للاستفادة من خبراتهم النائبة ماجدة نصر
كتب ـ محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالبت البرلمانية ماجدة نصر عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، الحكومة بضرورة استثمار العقول المهاجرة بالخارج من العلماء المصريين بطرق مختلفة وليس بشكل يتوقف على تنظيم المؤتمرات السنوية والدورية لهم، وبحيث يتم الاستفادة من خبراتهم داخل الدولة المصرية.

واقترحت عضو لجنة التعليم فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن يتم توجيه الدعوة للعلماء بالخارج للعمل كأستاذ جامعى زائر لمدة شهر داخل الجامعات المصرية، بهدف تبادل الخبرات مع الطلبة، بالإضافة إلى إقامة مشروعات مشتركة بين أماكن عملهم بالخارج مع الدولة المصرية كنوع من أنواع الاستعانة بهم لخدمة الدولة فى كل المجالات.

وتابعت النائبة ماجدة نصر، أن فكرة المؤتمرات التى تستضيف العلماء بالخارج جيدة ولكنها غير كافية على الإطلاق للاستفادة من خبراتهم، ويجب أن يتم التواصل المستمر مع كل الخبرات والعقول المهاجرة فى كل البلاد بما يضمن الاستمرار فى تبادل الخبرات معم والاستفادة منهم لخدمة الوطن.

يذكر أن  مؤتمر "مصر تستطيع بأبناء النيل"، الذى تعقده وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، بمحافظة الأقصر، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

ويعد مؤتمر "مصر تستطيع بأبناء النيل" هو النسخة الثالثة من المؤتمر الوطنى لعلماء وخبراء مصر فى الخارج تحت عنوان "مصر تستطيع"، وهو أحد المحاور الاستراتيجية التى تتبناها وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج لربط الطيور المهاجرة بالوطن.

كانت الوزارة قد عقدت المؤتمر الأول تحت عنوان "مصر تستطيع بعلمائها" فى ديسمبر 2016، وشارك فيه نخبة من العلماء المصريين بالمهجر ونتج عنه قرارات وتوصيات هامة تم تنفيذ عدد منها، وما زال يجرى تنفيذ المتبقى منها، والمؤتمر الثانى جاء تحت عنوان "مصر تستطيع بالتاء المربوطة" الذى انعقد فى يوليو 2017، وشارك فيه نخبة متميزة من نابهات مصر المهاجرات اللائى حققن نجاحات مشرفة فى بلاد المهجر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة