اللواء سمير فرج: أفلام إسماعيل ياسين عن الجيش وحدت الناس مع قواتهم المسلحة

الثلاثاء، 27 فبراير 2018 09:14 م
اللواء سمير فرج: أفلام إسماعيل ياسين عن الجيش وحدت الناس مع قواتهم المسلحة إنجى أنور واللواء سمير فرج
كتب عمرو صحصاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا المفكر الإستراتيجى اللواء أركان حرب د.سمير فرج، رئيس دار الأوبرا المصرية الأسبق، وزارة الثقافة لتبنى إنتاج أفلام تساهم فى زيادة التوحد بين الناس وقواتهم المسلحة، كما فعلت أفلام الستينيات التى كانت تنتجها الدولة أو تدعمها كأفلام الفنان إسماعيل ياسين عن الجيش.

 

وقال الدكتور سمير فرج، خلال لقائه المذيعة إنجى أنور فى برنامج "الجملة ناقصة"، المذاع على إذاعة ميجا إف إم: إن مصر تعرضت فى السنوات الخمس السابقة لعمليات إرهابية كبيرة أثرت على الاستثمار فى مصر، وكان لا بد من أن ينتهى كل ذلك قبل أن يبدأ الرئيس عبد الفتاح السيسى فترته الجديدة، ليبدأ "على مية بيضا"، ولذلك أصر الرئيس على إصدار قراره لإطلاق العملية سيناء 2018 الآن.

 

وعن افتتاح الرئيس لمقر قيادة شرق القناة لمكافحة الإرهاب الجديد قال مدير إدارة الشئون المعنوية الأسبق إنه وحّد جهود المكافحة حتى نضمن من الغد سيطرة كاملة على المنطقة، باعتبار أن سيناء هى مفتاح كل العمليات الإرهاببة على مصر، موضحا فى الوقت نفسه أن سيناء ستظل موجودة فى خطة التنمية ومكافحة الإرهاب طوال الأربع سنوات المقبلة.

 

وعن ارتداء الرئيس للزى العسكرى أثناء افتتاحه مقر القيادة الجديد، قال الدكتور سمير فرج إن السيسى هو القائد الأعلى للقوات المسلحة، وهو من كلف رئيس الأركان بمهمة مكافحة الإرهاب، لأنه الموكل إليه ذلك بحكم موقعه ومنصبه، وسبق ذلك القرار شهران من الإعداد للخطة، بعد أن تضافرت كل قوى الدولة لجمع المعلومات التى وضعت أمام رئيس الأركان، من مخابرات عامة وأمن وطنى وغيره.

 

وتأكيدا على أهمية المباردة التى يطرحها البرنامج لمواجهة الإرهاب إعلاميا وفنيا قال رئيس دار الأوبرا الأسبق إن من أهم ما تم ضبطه خلال العملية الحالية مركزين إعلاميين للإرهابيين، ضبط فيهما عدد من الكومبيوترات التى وجد عليها أساليب التجنيد والفلسفة التى يتبعونها، وهذا ما يعد كنزا من المعلومات الجديدة المهمة، كما تم ضبط مركزين لاسلكيين، وهذا يؤكد أهمية محاربة هؤلاء على المستوى الإعلامى بهدف الوصول للمتلقى الذى يلعبون عليه لتجنيده وهو الشباب البعيد حاليا عن إعلامنا، فى حين أن الإرهابيين كما رأينا فيما تم ضبطه يضعون خططا كاملة لغسل مخ الشباب وضمهم إليهم.

 

لذا طالب الدكتور سمير فرج بمخاطبة الشباب عن طريق الإعلام المرئى والمسموع والمكتوب والإلكترونى، خصوصا مع الدور الخطير الذى تلعبه منصات التواصل الاجتماعى حاليا.

 

وأشار الدكتور فرج إلى أهمية الدراما فى مواجهة الإرهاب وفضح طرقه، مستشهدا بمسلسل العائلة الذى كان مهما فى تعريف الناس كيف يتسلل الإرهابيون لعقول الشباب، مطالبا اللجنة العليا للإعلام واللجنة العليا للإرهاب بوضع إجراءات عاجلة ومتوسطة المدى وعلى المدى البعيد، على أن يبدأوا بمخاطبة الشباب والأطفال، بجانب تنقية البرامج والمناهج الدينية سواء فى الأزهر أو التعليم العادى، على أن يشارك الفن بإعطاء قدوة للشباب من خلال أفلام جيدا بدلا من قيم الساطور والسنجة، موضحا أن أمريكا اخترعت نماذج لأبطال ونحن لدينا آلاف الأبطال الحقيقيين كأبطال أكتوبر ولا نراهم حتى فى كتب التاريخ.

 

وطالب فرج بتطوير الخطاب الدينى حسب دعوة الرئيس السيسى، مع ضرورة سيطرة الدولة على الإعلام الإلكترونى، مشدا بتجربة الإمارات والصين فى هذا الشأن.

 

وأوضح اللواء فرج أن الإعلام يجب أن يكون علميا ومهنيا فى المرحلة الحالية، مؤكدا أنه لا يظهر فى الإعلام إلا بالخرائط والوثائق، لأنها هى التى تدخل فى ذهن المواطن، لذا يجب البعد عن الطنطنة واستخدام الكلام المرسل.

 

يذكر أن برنامج "الجملة ناقصة" يذاع فى الثانية ظهرا أيام الأحد والإثنين والثلاثاء من كل أسبوع على محطة ميجا إف إم التابعة لشركة راديو النيل، ويرأس تحريره الكاتب الصحفى زين العابدين خيرى.

إنجى أنور (1)
 
 
 
 
إنجى أنور (2)
 

 

إنجى أنور (3)
 

 

إنجى أنور (4)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة