أكرم القصاص - علا الشافعي

3 خبراء يقيمون ماسبيرو بعد أسبوع على إطلاق القناة الأولى

الثلاثاء، 27 فبراير 2018 06:43 م
3 خبراء يقيمون ماسبيرو بعد أسبوع على إطلاق القناة الأولى ماسبيرو
محمود جلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

منذ انطلاق خطة تطوير ماسبيرو والتى بدأت بقناة مصر الأولى، كانت هناك حالة من الترقب ومحاولة التقييم لما يقدم من برامج جديدة على شاشة ماسبيرو وفى هذا السياق حرصت "لليوم السابع" على استطلاع آراء خبراء الإعلام لتقيم مراحل التطوير خلال أسبوع ونصف، والتعرف على دور ماسبيرو فى المرحلة القادمة.

 

ماسبيرو
ماسبيرو
قناة الأولي
قناة الأولي

 

1- الدكتور حسن عماد: من الصعب الحكم ولكن الأمور لا تبشر بالخير

في البداية قال الدكتور حسن عماد،  وكيل المجلس الأعلى للصحافة: إنه من الصعب الحكم على التطوير الآن لكن الأمور لا تبشر بالخير ، فهناك اهتمام بالأمور الشكلية من إضاءة وديكور ولكن الجوهر لا يزال ضعيفأ لا توجد رؤية أو رسالة واضحة، ولا يجوز أن يكون الإعلام الرسمي استنساخا من القنوات الفضائية الخاصة، مثل برامج "الطبخ وفنان الصف الثالث وكريم حسن شحاتة هذا إفلاس".

الدكتور حسن عماد
الدكتور حسن عماد

 

2- هويدا مصطفى: التطوير يجب أن يأتى فى إطار رؤية شاملة

ومن ناحيتها أكدت الدكتور هويدا مصطفي  رئيس قسم الإذاعة والتليفزيون بكلية الإعلام جامعة القاهرة : أنه لايزال الوقت مبكرا لتقييم التطوير فلابد أن ناخذ بعض الوقت لقييم التجربة، ولكن هناك بعض الحقائق المهمة ومنها أن ماسبيرو كان فى حاجة ضرورية للتطوير حتى يستعيد دوره ويقوم به بشكل أفضل، مشيرا إلى أن فكرة التطوير لابد أن تأتى فى إطار رؤية شاملة وتوضيح الملامح التفصيلية لاتجاهات هذا التطوير فى إطار ما يطلق عليه الهيكلة.

الدكتورة هويدا مصطفي
الدكتورة هويدا مصطفي

وأضافت "هويدا مصطفى" في تصريحات لـ "اليوم السابع"، أنه تفاصيل التربة لا تزال غير واضحة، أى أن مجرد إضافة بعض البرامج لا يعبر عن رؤية عامة للتطوير وإن كانت خطوة مهمة، كما أن التطوير لا يعنى إضافة برامج متشابهة مع القنوات الخاصة لأن تليفزيون الدولة أو الخدمة العامة ليس من أهدافه منافسة القطاع الخاص فوظيفته اشمل وتتجه نحو التنمية والتوعية والتثقيف والتحديث وخدمة المواطن ومعالجة القضايا التى تهمه.

احتفال انطلاق  قناة الأولي
احتفالية انطلاق قناة الأولي
 
وأشارت، إلى أن هذا لا يقلل من إيجابيات ما تم خاصة التطوير التقنى وشكل الشاشة والبث بنظام H D وكذلك تطوير الخدمة الإخبارية من خلال تطوير برنامج صباح الخير يا مصر وهو أول توك شو اخبارى منذ التسعينات وإضافة عناصر شابة والخروج للمحافظات وتقديم خدمات للمواطنين.
خيري رمضان ورشا نبيل
خيري رمضان ورشا نبيل

وكذلك برنامج مصر النهاردة رغم ان اليوم الأول لم يكن موفقا إلا أن بعد ذلك كان افضل ونجاحه مرهون بقدرته على التفاعل مع قضايا مجتمعية ومع الجمهور وتوفير مساحة من الحرية فى مناقشة القضايا المختلفة ومعالجة الموضوعات بمهنية اما البرامج الأخرى فهى تتشابه مع برامج مماثلة بشكل عام التطوير مطلوب وهو عملية مستمرة واعتقد ان هناك لجان تدرس التطوير الهيكلة و المؤسسة حتى يصبح اعلام الدولة اعلام خدمة عامة.

خيرى رمضان
خيرى رمضان

 

ماجى الحلوانى: سعيدة بالتطوير وأتمنى استمراره

وعبرت الدكتورة ماجى الحلواني  عميدة كلية الاعلام السابقة ،عن سعادتها البالغة بالتطوير الذي يشهده ماسبيرو حاليا، من شكل جديد للبرامج والإخراج والمستوى التقني، وتمنت أن يستمر التطوير على هذا النهج لكي يصبح التليفزيون المصري في المقدمة.

ماجى الحلواني
ماجى الحلواني

وقالت "ماجي الحلواني " : اتصلت هاتفيا بمجدى لاشين رئيس قطاع التليفزيون المصري، وقدمت له التهنئة على ما قام به من تطوير، وطالبته بالبحث عن مذيعين جدد، لكي يختلف المحتوى الذي تضمنه القناة.

برامج قناة الأولي
برامج قناة الأولي

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة