"يويفا" يستعد لتنفيذ التبديل الرابع فى بطولات أوروبا

الإثنين، 26 فبراير 2018 12:18 م
"يويفا" يستعد لتنفيذ التبديل الرابع فى بطولات أوروبا دى بروين وجوارديولا فى مباراة أرشيفية
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا" للإعلان عن تنفيذ نظام التبديل الرابع، فى مباريات كرة القدم التابعة للاتحاد، بعد اقتناع إدارة الاتحاد بأن هذا التغيير يساعد على حماية اللاعبين من الإصابات.

وذكرت صحيفة "ذا صن" الإنجليزية، أن الاتحاد الأوروبى لكرة القدم وافق على قرار تنفيذ التغيير الرابع فى المباريات الرسمية، بعدما تم اختبار هذه الفكرة سابقا فى بطولة أوروبا للسيدات لعامى 2016 و2017، وبطولة أوروبا للسيدات تحت 19 سنة 2016 و2017، وبطولة أوروبا تحت 21 سنة للرجال2017.

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن نتائج الدراسة أقنعت الاتحاد الأوروبى بأن التغيير من شأنه أن يساعد على حماية اللاعبين من عبء الإجهاد الناتج عن شدة المنافسة فى كرة القدم الحديثة.

بكاء نيمار بعد الاصابة
بكاء نيمار بعد الاصابة

وعقد اليويفا اجتماعاً فى براتيسلافا عاصمة سلوفاكيا مساء أمس، الأحد، لاتخاذ القرار النهائى بشأن هذا التغيير، وتم مناقشة التغييرات التدريجية التى طرأت على اللعبة، خلال الاجتماع، ولكن إدارة اليويفا أكدت أن التغيير الرابع سيتم السماح به بعد الوقت الإضافى فى بعض البطولات.

بالإضافة ذلك، أكد الكسندر سيفيرين، رئيس اليويفا، رغبته فى مكافحة الشغب بين المشجعين فى القارة، بعد المشاهد المروعة التى شهدتها مباراة سبارتاك موسكو وأتلتيك بيلباو فى دوري أبطال أوروبا، من اشتباكات المشجعين قبل المباراة التى أودت بحياة شرطى إسبانى بشكل مأساوى.

وأكد رئيس اليويفا أن جميع الدول فى أوروبا تحتاج للعمل معا لمكافحة هذه القضية، واعترف أن هذه القضية "بدون وحدة لا يوجد حل".

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة